700إيرانى يهاجمون القنصلية السعودية بطهران

عالمية

السبت, 19 مارس 2011 21:22
وكالات:-



هاجم حوالى 700 شخص بالحجارة القنصلية السعودية في مشهد (شمال غرب إيران) احتجاجا على إرسال قوات سعودية الى البحرين وقمع الاحتجاجات في هذا البلد، كما أفاد موقع إحدى الصحف.

وعلى الرغم من الحضور الكثيف لعناصر الشرطة من أجل حماية القنصلية، حطم المتظاهرون الغاضبون بالحجارة نوافذ القنصلية ورددوا شعارات معادية للسعودية والملك عبدالله،

كما ذكر السبت موقع صحيفة خراسان المحلية.

وأكد الموقع ان "المتظاهرين أرادوا الاحتجاج على قتل المسلمين في البحرين من قبل الجنود السعوديين والإماراتيين". وطالبوا بإبعاد القنصل.

وتدخلت الشرطة بعنف واستخدمت مرتين الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين الغاضبين الذين تمكنوا "من انتزاع لافتة القنصلية ورفع العلم

البحريني على المدخل.

وقد تظاهر الاف آلايرانيين الجمعة في طهران بدعوة من السلطات لدعم حركات الاحتجاج في كل من البحرين وليبيا واليمن، كما ذكر التلفزيون الرسمى وسارت هذه التظاهرة بعد صلاة الجمعة في طهران. وهتف المتظاهرون "الموت لأمريكا" و"الموت لإسرائيل" و"السعوديون يرتكبون جرائم والولايات المتحدة تدعمهم.

وأعرب المتظاهرون عن تأييدهم الانتفاضة في ليبيا والتظاهرات المعادية للنظام في اليمن، رافعين شعارات لدعم الثورة في البحرين التي يشكل الشيعة القسم الأكبر من شعبها.

 

أهم الاخبار