رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس بلدية الخليل يدعو اللجنة الرباعية لوقف اعتداءات إسرائيل

عالمية

الخميس, 12 يوليو 2012 15:47
رئيس بلدية الخليل يدعو اللجنة الرباعية لوقف اعتداءات إسرائيلرئيس بلدية الخليل بالضفة الغربية خالد العسيلي
رام الله - ا ش ا

دعا رئيس بلدية الخليل بالضفة الغربية خالد العسيلي، اليوم الخميس، اللجنة الرباعية الدولية للاطلاع على الواقع الصعب الذي يعانيه الفلسطينيين في البلدة القديمة بمدينة الخليل، جراء الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكات المستوطنين المستمرة.

وقال العسيلي خلال اجتماعه مع وفد الرباعية برئاسة الأمير فراس رعد في مقر البلدية بمدينة الخليل، إن مدينة الخليل تشكل واقعا سياسيا

خاصا يستحق المزيد من الاهتمام والعمل على تحقيق الاستقرار فيها، وتحسين واقع الحياة للفلسطينيين من خلال إخراج البؤر الاستيطانية التي تشكل عقبة كبيرة أمام تطوير المنطقة الجنوبية من المدينة وتحقيق النمو الاقتصادي.
واطلع العسيلي الوفد على حجم الانتهاكات اليومية بحق الفلسطينيين، والمعيقات الاقتصادية
الناجمة عن الاحتلال، خاصة الحواجز المنتشرة في المحافظة وعلى مداخلها، مشيرا إلى ضرورة الضغط على إسرائيل لرفع الإجراءات الأمنية المفروضة على المنطقة الجنوبية في المدينة، وتسهيل وصول المصلين إلى المسجد الإبراهيمي، وإزالة الحواجز والبوابات الالكترونية التي تعرقل سبل الحياة والحركة للفلسطينيين .
من جانبه، وعد الأمير رعد بنقل تصورات واقتراحات رئيس بلدية الخليل إلى مبعوث الرباعية توني بلير، لافتا إلى خطورة الوضع وهو ما سيتم إثارته مع المسئولين الإسرائيليين.

أهم الاخبار