عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تليجراف:رومنى فاقد للكاريزما

ميت رومني
ميت رومني

وصفت صحيفة "تليجراف" البريطانية اليوم الثلاثاء "ميت رومني" المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، بأنه يتمتع بغباء سياسي، حيث إنه يترك حملته الانتخابية لمجموعة من الهواة التي تجعله لا يعرف كيف يوصل رسالته للجمهور، وشبهته الصحيفة بالطيار الذي لايعرف كيف يقود وبالتالي يظل على نظام التيار الآلي.

وقالت الصحيفة إن "رومني" يواجه حاليا أسوأ الهجمات ضده، مؤكدة أن أحد أهم أسباب مهاجمة الجمهوريين لـ"رومني"، أنه لا يناقش قضية الضرائب المفروضة على الرئيس وحجم نفقاته واقتصرت حملته الهاوية على إبراز فشل الإدارة الاقتصادية للرئيس "أوباما".
ودللت الصحيفة على كلامها من خلال آراء النقاد والمحررين وكبار الجمهوريين واثنين من كبار رجال الأعمال مثل "روبرت مردوخ" و"جاك ويلش"، الرئيس التنفيذي السابق لشركة "جنرال إلكتريك"، وذلك لما ينتابهم من شكوك حول قدرة "رومني" لتحقيق النصر في الانتخابات في نوفمبر القادم. ولفتت الصحيفة إلى أن "رومني" فشل فى الحصول على نقاط أعلى من "أوباما" حتى الآن في الولايات الكبرى وفقا لاستطلاعات الرأى.
وأضافت الصحيفة أن هناك حملة شرسة من انتقادات الرأي العام وزيادة معدل الإحباط، وذلك لما تشهده الولايات المتحدة حالياً من مشاكل داخلية حيث أرباح الصناعة في انخفاض شديد، ومعاناة الطبقة الوسطى من تراجع الدخول، والاقتصاد المتعثر، والبطالة التي وصلت نسبتها إلى 8.2 %، والتي وعد "باراك أوباما"، الرئيس الأمريكي الحالي، سابقًا بخفضها إلى 5.6%.
واعترف "جون بوينر"، رئيس مجلس النواب الجمهوري، الذي يعد واحدًا من أكبر مؤيدي "رومني"، الاسبوع الماضي أن الشعب الأمريكي لن يقع في حب "رومني"، حيث إن الحقيقة غير المريحة لـ "رومني" هو أن الانتخابات الأمريكية ما هي إلا اختبار للكاريزما، وتلك السمة التي يفتقدها "رومني".