رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

آشتون : سنقدم كافة أشكال الدعم لمصر

قالت كاثرين آشتون منسق السياسة الخارجية بالإتحاد الأوروبى إن الإتحاد حريص على العلاقات الوثيقة والقوية مع مصر مؤكدة إستعداد الإتحاد الأوروبى لتقديم كافة أشكال الدعم لمصر للخروج من المرحلة الإنتقالية التى تمر بها فى أعقاب ثورة 25 يناير بسهولة ويسر .

صرح بذلك المتحدث باسم مجلس الوزراء مجدى راضى عقب استقبال د. عصام شرف اليوم للسيدة كاثرين آشتون التى تزور القاهرة حاليا للمرة الثانية خلال فترة قصيرة .. وقال إن المقابلة تناولت دراسة الدعم الذى يمكن أن يقدمه الإتحاد الأوروبى لمصر .

وأضاف راضى أن رئيس الوزراء أوضح خلال المقابلة أننا نمر بمرحلة حرجة من الناحية الإقتصادية بسبب تداعيات ماتبع الثورة من إحجام العديد من فئات المجتمع عن العمل وتأثر بعض الأنشطة الإقتصادية سلبيا نتيجة لذلك مثل إنخفاض حركة

السياحة والإستمرار فى إغلاق البورصة وإستمرار الإعتصامات .

وذكر أن د.شرف أعرب عن أمله فى ألا يستمر ذلك طويلا ، حيث أننا نحتاج إلى دعم على مستويين ، الأول هو توفير الاحتياجات اليومية للمواطنين والتى تحرص الحكومة على التأكيد أن ليس هناك مشاكل حتى الآن ، والثانى فى زيادة الاستثمارات ودفع عجلة الإنتاج وعودة السياحة إلى سابق عهدها وعودة كافة الأنشطة الإقتصادية بشكل قوى ، وزيادة معدل النمو لتحقيق الأهداف التى ستؤدى إلى زيادة فرص العمل وزيادة دخل الأفراد .