رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كراولي يستقيل بسبب تعليقاته عن "الثورة"

عالمية

الاثنين, 14 مارس 2011 13:17
بوابة الوفد – قسم الترجمة :

قدم فيليب كراولي مساعد وزير الخارجية الأمريكية أمس الأحد استقالته على خلفية تعليقات له بشأن ثورة مصر ومعاملة الجندي الأمريكي المتهم بتسريب وثائق ويكيليكس. وكان كراولي قد أثار غضب البيت الأبيض على خلفية تعليقاته التي أدلى بها بشأن تطورات الأزمة في مصر التي انتهت بالإطاحة بالرئيس المصري السابق حسني مبارك وذلك إثر بثه رسالة على موقع "تويتر" قال فيها "إنه لا يمكن للحكومة المصرية الاكتفاء بإعادة ترتيب

الأوراق وأن كلمة الرئيس مبارك التي تعهد فيها بالإصلاح يجب أن يعقبها عمل" مرددا دعوة الرئيس باراك أوباما لإجراء إصلاحات.

وصرحت مصادر لشبكة "فوكس نيوز" بأن ملاحظات كراولي التي بثها عبر "تويتر" خلال الثورة المصرية هي التي أطاحت بكراولي وأشاروا إلى أنه كان قد بثها على الموقع دون أن تحصل على الموافقة من البيت الأبيض

وأنها لم تكن تعبر بدقة عن موقف الرئيس الأمريكي.

وأشارت المصادر إلى أن تصريحات كراولي بشأن الجندي الأمريكي برادلي ماننج هي التي سرعت بالضغط على كراولي للاستقالة من منصبه.

وكان كراولي قد أدلى بتصريحات الجمعة الماضي انتقد فيها معاملة الجيش الأمريكي للجندي المحتجز بسبب تحقيق للبنتاجون حول تسريبات قام بها الى موقع ويكيليكس، حيث وصف معالجة الجيش لقضية تسريب الجندي للوثائق بأنها سخيفة وغبية.

وكانت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية قد أصدرت بيانا أعربت فيه عن أسفها لاستقالة كراولي مشيرة إلى أنه خدم بلاده بإخلاص على مدى ثلاثة عقود.

أهم الاخبار