رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اتهام سعودي بالتخطيط لتفجير منزل بوش

عالمية

الخميس, 10 مارس 2011 17:06
بوابة الوفد – قسم الترجمة :

اتهمت السلطات الأمريكية مواطنا سعوديا – 20 عاما – بالتورط في التخطيط لتفجير مقر إقامة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الابن. وأشارت إلى أن خالد الدوسري الطالب السعودي الذي يدرس في ولاية تكساس حاول استخدام ما زعمت أنه أسلحة دمار شامل في عمليته.

وذكر محققون أمريكيون،حسب شبكة فوكس نيوز الأمريكية، أن الدوسري كان قد طلب عبر شبكة الإنترنت مكونات تفجيرية لصنع قنبلة يستخدمها في العملية اعتزم من

خلالها الهجوم على عدة أهداف أمريكية في مدينة نيويورك والمنزل السابق لبوش في دالاس.

ويواجه خالد الدوسري احتمال الحكم بالسجن مدى الحياة ودفع غرامة تقدر بنحو 250 ألف دولار إذا ثبتت عليه التهمة.

وأصدر قاضي التحقيق في القضية أمرا أمس بحظر التحدث إلى وسائل الإعلام بشأن سير التحقيقات. وذكر المحققون أن عملاء من المباحث الفيدرالية ألقوا

القبض على خالد في 23 فبراير الماضي بعد تتبع مشتريات له عبر شبكة الإنترنت لمكونات قنبلة وأنهم تمكنوا من رصد خطط لعمليات إرهابية كان يعتزم القيام بها إثر مداهمة منزله وفحص ا لكمبيوتر الخاص به وبريده الإلكتروني الشخصي.

وكانت شركة لبيع المواد الكيماوية تشككت في إحدى الطلبيات بقيمة 435 دولارا من قبل الدوسري وأبلغت السلطات اشتباهها في أنها قد لا تكون لأغراض تجارية. وكان الدوسري الذي يقيم في الولايات المتحدة بتأشيرة دراسة يدرس الهندسة الكيميائية في جامعة تكساس إلى أن انتقل إلى كلية أخرى لدراسة الأعمال.

أهم الاخبار