رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

و.بوست: سباق التسلح الإلكترونى يفجر صراعاً جديداً

عالمية

الاثنين, 04 يونيو 2012 17:55
و.بوست: سباق التسلح الإلكترونى يفجر صراعاً جديداً
واشنطن - أ ش أ:

ذكرت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية اليوم الاثنين أن العالم بات يشهد حاليا بزوغ فجر جديد من التغيير السريع فى مجال الأسلحة والتكنولوجيا ، وظهور صراع الإنترنت.

وأفادت الصحيفة بأن الثورة الرقمية غيرت التجارة العالمية والاتصالات والثقافة، ولكن أيضا وفرت وسيلة جديدة للتدمير تتمثل في "الهجمات على شبكات الكمبيوتر والبنية التحتية الحيوية التي تقع في قلب المجتمع الحديث".
وقالت إن 6 دول من بينها الولايات المتحدة والصين وروسيا قد ابتكرت بالفعل هجوما عسكريا له قدرات إلكترونية

وربما توجد 30 دولة آخرى تسعى للحصول عليه مشيرة إلى أن سباق التسلح الإلكترونى قطع شوطا كبيرا على الرغم من أنه كثيرا ما يلقى اهتماما أقل من الزيادة المتصلة بسرقة الإنترنت والتجسس والقرصنة.
ولفتت إلى ما ورد من أدلة جديدة بشأن تطور سباق التسلح - فى مقال نشرته صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية الأسبوع الماضى - حول تورط الرئيس الأمريكى باراك أوباما فى
الإشراف على إنشاء وانتشار فيروس إلكترونى يستهدف تدمير جهاز الطرد المركزى النووى الإيرانى لتخصيب اليورانيوم ووقف برنامج إيران لصنع قنبلة ذرية.
وكشفت (واشنطن بوست) الأسبوع الماضى عن جهود بحثية جديدة فى وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) لتطوير تكنولوجيات لساحة المعركة الإلكترونية.
وفى ختام مقالها ، قالت الصحيفة إن الهجمات الالكترونية لاتزال تشكل خطرا على الولايات المتحدة وغيرها من الدول مما قد يثير حالة من الفوضى والاضطرابات والخسائر المالية ، فى الوقت الذى يبقى فيه المهاجم غير معروف ولفترة طويلة ، فضلا عن أن الهجمات الالكترونية تجعل التفكير فى إيجاد دفاعات لصد تلك الهجمات أمر أصبح أكثر إلحاحا.

أهم الاخبار