رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كلينتون تبدأ غدًا جولة فى 7 دول لمكافحة الإرهاب

عالمية

الأربعاء, 30 مايو 2012 18:11
كلينتون تبدأ غدًا جولة فى 7 دول لمكافحة الإرهابوزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون
واشنطن - أ ش أ:

تبدأ غدا "الخميس" وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون جولة تستغرق ثمانية أيام من 31 مايو إلى 7 يونيو وتشمل الدنمارك والنرويج والسويد وأرمينيا وجورجيا واذربيجان، وتختتمها في تركيا حيث ستشارك في المنتدي الوزاري لمكافحة الإرهاب العالمي في اسطنبول وتجري مشاورات مع كبار المسئولين الأتراك بشأن طائفة من التحديات السياسة الخارجية، بما في ذلك سوريا وإيران.

ووفقا لبيان صحفي للخارجية الأمريكية، ستعقد كلينتون في بداية جولتها في كوبنهاجن بالدنمرك اجتماعات ثنائية مع كبار المسئولين الدنمركيين، وستشارك في إطلاق لقاء عن الشراكات الصديقة للبيئة من أجل النمو وهي مبادرة ثنائية لتعزيز التكنولوجيا الخضراء من خلال الشراكات بين القطاعين العام والخاص.
وفي الأول من يونيو ستتوجه كلينتون إلى أوسلو بالنرويج، حيث ستجتمع مع كبار المسئولين النرويجيين وتلقي كلمة أمام مؤتمر عالمي عن الصحة تستضيفه الحكومة النرويجية بعنوان "عالم يمر بمرحلة انتقالية رسم مسار جديد للصحة العالمية".
وفي الثاني من يونيو ستزور كلينتون "ترومسو"، شمالي الدائرة القطبية الشمالية ومقر مجلس الأمانة الدائمة للقطب الشمالي، لإجراء مناقشات بشأن التعاون الأمريكي-النرويجي في القطب الشمالي، بما في ذلك ما يتعلق بتغير المناخ والتنمية المستدامة للموارد غير المستغلة.
وفي الثالث من يونيو، ستتوجه الوزيرة الأمريكية إلى ستوكهولم بالسويد لعقد اجتماعات مع كبار المسئولين السويديين لمناقشة طائفة

من القضايا، بما في ذلك الطاقة الخضراء أو الصديقة للبيئة وحرية الانترنت وأفغانستان والشرق الأوسط كما ستشارك في لقاء تحالف الهواء والمناخ النظيف بشأن ملوثات المناخ التي لا تدم طويلا.
وستقوم كلينتون بزيارة منطقة القوقاز من 4 إلى 7 يونيو، حيث ستناقش قضايا مهمة تتعلق بالأمن الإقليمي والديمقراطية والتنمية الاقتصادية ومكافحة الإرهاب.
ففي أرمينيا وفي الرابع من يونيو ستجتمع كلينتون مع الرئيس سيرج سركسيان وغيره من كبار المسئولين وقادة المجتمع المدنية وفي الخامس من يونيو ستفتتح الوزيرة الجلسة العامة للجنة الشراكة الإستراتيجية بين الولايات المتحدة وجورجيا في باتومي بجورجيا كما ستجتمع مع الرئيس ميخائيل ساكاشفيلي وتجري مناقشات عن طائفة واسعة من الجهات السياسية وممثلي المجتمع المدني.
وستتوجه الوزيرة في السادس من يونيو إلى أذربيجان حيث ستلتقي مع الرئيس إلهام علييف، فضلا عن زعماء المجتمع المدني الأذربيجاني.

أهم الاخبار