ل.تايمز: العزل قد يطيح بشفيق فى اللحظة الأخيرة

عالمية

الثلاثاء, 29 مايو 2012 14:18
ل.تايمز: العزل قد يطيح بشفيق فى اللحظة الأخيرة
كتبت - أماني زهران:

رأت صحيفة (لوس أنجلوس تايمز) الأمريكية أنه مازال هناك تحديات تعرقل فوز الفريق "أحمد شفيق"، آخر رئيس وزراء في عهد المخلوع "حسني مبارك" ولعل أهمها عدم البت بشكل نهائي في قضية العزل السياسي التي يمكن ان تطيح به من السباق الرئاسي في اللحظات الأخيرة.

ولفتت الصحيفة إلى أن قانون العزل السياسي، الذي يمنع كبار المسئولين السابقين من عهد الرئيس المخلوع مبارك من الترشح للرئاسة، يُعد أحد

التحديات القانونية أمام شفيق، والذي كان قد أقره البرلمان من قبل، وأيده المجلس العسكري، وهو الآن أمام المحكمة، إلا أن لجنة الانتخابات أشارت إلى أنها اتخذت قرارها النهائي تجاه هذا الموضوع.
وأشارت الصحيفة إلى حالة الغضب التي يشهدها الشارع المصري من نتائج انتخابات الرئاسة التي أسفرت عن وصول المرشحين الدكتور "محمد مرسي"، المرشح الرسمي لجماعة
الإخوان المسلمين، وشفيق، أحد الموالين للنظام للسابق، في جولة الإعادة.
ورفضت لجنة الانتخابات اتهامات التزوير والطعون التي تقدم بها المرشحين الخاسرين بما في ذلك "حمدين صباحي"، الاشتراكي الذي جاء في المركز الثالث، وكان يعتبر من قبل النخبة الثقافية بديل مثالي لمرسي وشفيق.
وقال "عبد المنعم أبو الفتوح"، مرشح الرئاسة الإسلامي المعتدل الذي كان الأوفر حظا لكنه احتل المركز الرابع، في مؤتمر صحفي أمس: "لا أستطيع أن أوصف هذه الانتخابات بأنها نظيفة تحت أي ظرف من الظروف، حيث أن الضمير الوطني لا يسمح بوصفها بأنها كانت نزيهة."

أهم الاخبار