رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نيوزويك تشكك فى تسليم العسكرى للسلطة

عالمية

الاثنين, 28 مايو 2012 16:15
نيوزويك تشكك فى تسليم العسكرى للسلطةالمشير حسين طنطاوى
كتبت ـ أماني زهران:

شككت مجلة "نيوزويك" الأمريكية فيما إذا كان المجلس العسكرى الذى يدير البلاد سيوافق على التنازل عن السلطة أم لا، بصرف النظر عمن سيكون الفائز فى الانتخابات الرئاسية.

وأضافت المجلة، إنه في حال رفض المجلس العسكري تسليم السلطة فإن ذلك سيؤكد فكرة فشل الانتخابات والثورة، مما يجعلها أكبر المخاطر التى يواجهها نشطاء الديمقراطية، مؤكدة أن الصراع بين الحكام العسكريين والنشطاء مستمر منذ عقود، وقد خلف فى الـ15 شهرا التى تلت الثورة

مئات من القتلى والمصابين.
وتابعت المجلة قائلة: "إن التهديد الذى يمثله العسكري ويخيف النشطاء فى مصر، يكشف الضعف فى السياسة الأمريكية خاصة فيما يتعلق بكفاح أمريكا المستمر فى الترويج للديمقراطية".
ونصحت المجلة بدراسة تاريخ العلاقة بين النشطاء والجيش لفهم الأسباب التى جعلت الأمور غير مستقرة لدعاة الديمقراطية فى مصر، وكذلك لمعرفة الطريقة التى يرى بها الرئيس الأمريكى "باراك أوباما"
الأمور فى مصر قبل وبعد الربيع العربى، فهو يتردد فى بعض الأحيان فى دعمه لجهود النشطاء الديمقراطيين ويجعل عملهم أكثر صعوبة.
وبالنسبة للعديد من الأمريكيين، فإن صورة تعزيز الديمقراطية قد تكونت بسبب حماس الرئيس الأمريكى السابق "جورج بوش"، فأوباما على سبيل المثال، لم يذكر مصطلح الديموقراطية فى خطاب تنصيبه، وهى المرة الأولى التى يفعلها رئيس أمريكى.
وتابع المسئول قائلا: إنه بدلاً من أن ينتقد أوباما الرئيس المخلوع "حسني مبارك"، أسس علاقة عمل معه ودعم القيود التى وضعها على جماعات الديمقراطية المدعومة من أمريكا، وتم تخفيض المساعدات لبرامج الديمقراطية فى مصر إلى النصف.

أهم الاخبار