إندبندنت:واشنطن تنتقد سياسة إسرائيل مع اللاجئين الأفارقة

عالمية

السبت, 26 مايو 2012 17:35
إندبندنت:واشنطن تنتقد سياسة إسرائيل مع اللاجئين الأفارقة
كتبت - أمانى زهران:

كشفت صحيفة (إندبندنت) البريطانية عن انتقادات أمريكية نادرة لإسرائيل بسبب سوء تعاملها مع اللاجئين الأفارقة، وأكدت ذلك من خلال تقرير دولي لحقوق الإنسان، إضافة إلى انتقاد وزارة الخارجية الأمريكية ردود الفعل العنيفة التي تتخذها تل أبيب بحق طالبي اللجوء الأفارقة في إسرائيل.

وأشار التقرير إلى أن إسرائيل، التي بدأت في الاستخدام المتكرر لكلمة "متسللين" لوصف طالبي اللجوء، رفضت العام الماضي 3692 طلبا للجوء من أصل 4603، ولم توافق سوى على شخص واحد فقط.
وأكدت الصحيفة أنه تم إلقاء القبض على 17 شخصا خلال مظاهرة معادية للمهاجرين ليلة الاربعاء، ونُهبت متاجر وهوجمت سيارة تحمل الأفارقة، ونقلت الصحيفة عن "ميري ريجيف"، برلماني في حزب الليكود الحاكم، قوله للمتظاهرين إن "السوداني سرطان في جسدنا".
وقالت الصحيفة إن كلمة "متسللين" استخدمت مجددا مطلع هذا الأسبوع من قبل رئيس الوزراء "بنيامين نتنياهو" عندما حذر من أن المهاجرين "يُغرقون" البلاد، وأضاف أن هؤلاء المهاجرين يهددون وجود الأمة

كدولة يهودية ديمقراطية.
وأوضح التقرير، الذي أُعد قبل مظاهرات يوم الأربعاء التي خرجت في تل أبيب لمناهضة الهجرة، تعليقات سلبية على المهاجرين من جنوب السودان وإريتريا بشكل خاص، أطلقها وزير الداخلية "إيلي يشاعي" الذي أكد أن السجون في انتظار ترحيل الأفارقة.
وردا على دعوة رئيس الشرطة الإسرائيلية "يوحنان دانينو" لتوفير فرص عمل للأفارقة بهدف الحد من الجريمة وتقليل المشاكل الاجتماعية التي يواجهونها، قال يشاعي "لماذا يجب أن نوفر لهم الوظائف؟، حيث إن توفير العمل يحقق لهم الاستقرار وبالتالي إنجاب الأطفال، وهو سيدفع مئات الآلاف للقدوم إلى البلاد، وأضاف أن الغالبية العظمى من اللآجئين مجرمون".

أهم الاخبار