فيديو.قنصل مصر بنيويورك يعتذر لمراسل الوفد

عالمية

السبت, 26 مايو 2012 13:56
فيديو.قنصل مصر بنيويورك يعتذر لمراسل الوفدقنصل مصر بنيويورك يوسف زادة
كتبت-أماني زهران:

نقلت شبكة (سي إن إن) الأمريكية الإخبارية اعتذار القنصل "يوسف زادة" عما بدر من مسئولي القنصلية بنيويورك من سوء معاملة "السيد موسى"، مراسل بوابة الوفد الإلكترونية والجريدة بنيويورك والأمم المتحدة، بعدما قام موظفوه بالاعتداء على موسى فى القنصلية أثناء تأدية عمله.

واعتذر زادة قائلاً:"لا أعتقد أنه كان يجب على موظفي مكتبي دفع موسى بعيدا بهذه الطريقة غير اللائقة، ونحن نعتذر عن ذلك، وقال زاده لـCNN  إنه يريد محو هذا الفيديو لتجنب أي سوء فهم."
جاء ذلك الاعتذار على خلفية الاعتداء الذى قام به نائب القنصل المصرى بنيويورك "السيد ثناء" على الزميل السيد موسى أثناء تغطيته للانتخابات الرئاسية فى ساعاتها الأخيرة يوم الخميس قبل الماضى داخل القنصلية العامة لمصر بنيويورك.
وزعم القنصل زادة سابقا أنه ومراسل الوفد

أصدقاء و نفى "موسى" أي علاقة صداقة تربطه بـ "زادة"، مؤكدا أن العلاقة بينهما رسمية وتأتي فى إطار تغطية أخبار الجالية والقنصلية ولا تتعدى ذلك وأن "زادة" يرفض الرد دائماً على انتقادات أبناء الجالية لأدائه والعديد من السلبيات التى يشوبها العمل بالقنصلية.
ونقلت الشبكة عن "موسى" قوله: "عندما كنت أقوم بإجراء المقابلات مع الناخبين المصريين أثناء إدلائهم بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية يوم 17 مايو الماضي، فوجئت بشخص ما أوقفني، وعندما سألته ..من أنت؟!، قال لي ..اخرس.. ثم أخذ مني الكاميرا".
وقال موسى لـCNN "إن هذه هي الطريقة التي يعاملون بها الجميع في أي مبنى حكومي في مصر، حيث
أن الثورة لم تصل إليهم حتى الآن ولن يغيروا من أساليبهم، على الرغم أنه ليس من المفترض أن نرى هذا بعد الآن، وتساءل قائلاً: إذا رأيت هذا يحدث هنا في نيويورك، إذاً ماذا سيفعلون للشعب؟!"
وجاء رد زادة على السؤال حول توقيت هذا الحادث، قائلاً: إن جميع المسئولين عن هذا الحادث يقع عليهم لوم كبير، حيث أن المشاعر كانت متدفقة، والجميع متعب من إجراءات عمليات الاقتراع، والجميع يتطوق لمعرفة من سيفوز، مما أدى إلى خليط من المشاعر بين المصريين".
وحاول القنصل زادة من قبل الترويج لأكذوبة أن الاعتداء حدث عندما طلبوا من مراسل الوفد الخروج من القنصلية فى الساعة الثامنة مساءً لبدء الفرز إلا أن مراسل الوفد رد بالمستندات الصادرة عن شرطة نيويورك مؤكدا أن وقوع الاعتداء كان قبل السابعة مساءً.
واختتمت الشبكة تقريرها بالاتهام الذي وجهه موسى للقنصلية بأنها استهدفته واعتبرته عقابا لجريدة الوفد، لأنها هي الوحيدة التي عملت على التغطية الوفيرة لكل شيء حدث بالقنصلية.
 

فيديو

أهم الاخبار