رسوم مسيئة للرسول تحجب تويتر بباكستان

عالمية

الأحد, 20 مايو 2012 20:36
رسوم مسيئة للرسول تحجب تويتر بباكستان
إسلام - أ ف ب :

حجبت السلطات الباكستانية موقع "تويتر" اليوم الاحد بسبب مسابقة لوضع رسوم كرتونية للنبي محمد صلى الله عليه وسلم على موقع التواصل الاجتماعي، بحسب ما صرح مسؤولون لوكالة "فرانس برس".

وقال المتحدث باسم هيئة الاتصالات الباكستانية محمد يونس خان: "حجبت وزارة تكنولوجيا المعلومات الموقع، وتم ابلاغنا بالقرار. هناك مواد تحتوي على كفر على تويتر".

وقال ان "موقعي فيسبوك وتويتر كانا مشاركين في المسابقة. وتفاوضنا مع الموقعين، ووافق موقع فيسبوك على ازالة تلك المواد، إلا أن موقع تويتر لم يرد علينا بعد.
واوضح انه "لهذا السبب تم حجب موقع تويتر، بينما لايزال موقع فيسبوك متوافرا"، مضيفا ان "المسؤولين عن المسابقة يحاولون جرح مشاعر المسلمين".
وردا على سؤال حول طبيعة تلك المواد، قال خان ان الموقع نظم مسابقة "لرسوم كرتونية للنبي

محمد".
وذكرت صحيفة "دون" ان المواد المشار اليها "تدعو الى المشاركة في مسابقة على موقع (فيسبوك) للتواصل الاجتماعي تشتمل على نشر صور للنبي".

ونقلت الصحيفة عن رئيس هيئة الاتصالات محمد ياسين قوله ان "مسؤولي الوزارة لا يزالون يحاولون دفع الموقع الى الموافقة، وحال قيامهم بازالة تلك المواد، سيتم رفع الحجب عن الموقع".
ولم يتسن الاتصال باي من المسؤولين في موقعي "تويتر" و"فيسبوك" للحصول على تعليق.
واعرب عدد من مستخدمي "تويتر" عن غضبهم على حجب الموقع، وقال احدهم "الآن وبفضل الحظر اصبح الملايين يعلمون بوجود مسابقة رسم صورة للنبي".
ويحرم الاسلام اي تصوير لنبي الله محمد صلى الله عليه وسلم ويعتبره كفرا. وجرت تظاهرات غاضبة في انحاء العالم عندما نشرت صحف اوروبية رسوما كاريكاتيرية تصور النبي قبل اربع سنوات.

أهم الاخبار