عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زرداري يدعو لدعم ديمقراطية باكستان

حث الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري المجتمع الدولي على مساعدة القوى الديمقراطية في باكستان بهدف تعزيز

المؤسسات الديمقراطية.

جاءت تصريحات زرداري أثناء حديثه مع السيدة ساندرا هيوستن، المدير القطري لمكتب المعهد الوطني الديمقراطي في باكستان خلال استقبالها الليلة الماضية في القصر الرئاسي، وأضاف بأن الديمقراطية هي الطريق الوحيد للتعامل مع الفقر والبطالة والتطرف.

وقال الرئيس زرداري إن الحكومة الديمقراطية في باكستان أثبتت أنها القوة الوحيدة التي تقاوم التطرف والتمرد وتبذل كل ما بوسعها من أجل التنمية الاقتصادية في البلاد ورفع المستوى المعيشي للشعب.

وأشار إلى أن هدف إقرار التعديل الدستوري الثامن عشر هو تخليص الدستور من التعديلات التي أدخلها النظام الديكتاتوري السابق وإعادة سيادة البرلمان والدستور، وقال بأن الحكومة تعمل على وضع خطط لتعزيز المؤسسات الديمقراطية ونشر الثقافة

الديمقراطية في البلاد.

من جانبها، أطلعت ساندرا هيوستن الرئيس زرداري على الجهود التي يبذلها المعهد الوطني الديمقراطي تجاه تعزيز الديمقراطية والمؤسسات الديمقراطية في البلاد.

وتجدر الاشارة إلى أن المعهد الوطني الديمقراطي هو منظمة أمريكية غير حزبية لا تهدف للربح، ودعمت المؤسسات والممارسات الديمقراطية في كل منطقة من مناطق العالم لأكثر من عقدين من الزمن، ومنذ تأسيسه في عام 1983، عمل المعهد الوطني الديمقراطي

وشركائه المحليين على إنشاء وتعزيز المؤسسات السياسية والمدنية، وحماية الانتخابات، وتعزيز مشاركة المواطنين، والمكاشفة والمساءلة في الحكومة.