الكشف عن النموذج المصغر لمخبأ بن لادن

عالمية

الخميس, 17 مايو 2012 20:21
الكشف عن النموذج المصغر لمخبأ بن لادنأسامة بن لادن
واشنطن - (ا ف ب):

كشفت أجهزة الاستخبارات الامريكية النموذج المصغر لمخبأ اسامة بن لادن في باكستان الذي اتاح للولايات المتحدة تخطيط عملية الكومندوس التي اتت على زعيم القاعدة قبل سنة.

وكشف عن النموذج المصغر لمنزل بن لادن في ابوت اباد بشمال باكستان في ممرات البنتاجون فأثار فضول الجنود والموظفين الذين توقفوا امام الصورة المصغرة للموقع الشهير الذي اختبأ فيه بن لادن طيلة خمس سنوات.
ومثلت الحقول المحيطة بالمنزل بالطين بينما صنعت جدران الفيلا من مادة البولستيرين،

واعد فريق خاص من الوكالة الامريكية للاستخبارات الجيوفضائية (ان.جي.ايه) التي توفر صور الاقمار الصناعية لاجهزة استخبارات البلاد، النموذج المصغر في ستة اسابيع.
وقد عرضت ان.جي.ايه النموذج المصغر في مدخل مقرها العام في فيرجينيا منذ اكتوبر على ما افادت اريكا فوش الناطقة باسم الوكالة لكنها "المرة الاولى التي يخرج فيها النموذج من المبنى، ورغم رفع السرية التامة عنه منذ فترة، لم
يعرض على الجمهور الا مؤخرا".
واضافت فوش ان وكالة ان.جي.ايه نقلت النموذج الى البنتاجون كي "يكون الموظفون اول من يروا ما سمعوا عنه الكثير طول السنة الماضية".
واضافت "انهم شاهدوا رسوما للنموذج لكن طالما لم نر باعيننا النموذج الحقيقي لا يمكن ان ندرك مدى اهمية مهمة ابوت اباد" التي انتهت بقتل اسامة بن لادن برصاص وحدة خاصة من جنود البحرية في الثاني من مايو 2011.
وقال مسئولون ان رجال الكومندوز الامريكي تعرفوا على مراحل غارتهم عبر نموذج من القياس الحقيقي لكن النموذج الصغير يحتوى على مزيد من التفاصيل ويوضح "حجم المنزل" كما قالت المتحدثة.

أهم الاخبار