البرق يضرب طائرة هولاند المتوجهة إلى ألمانيا

عالمية

الثلاثاء, 15 مايو 2012 18:03
البرق يضرب طائرة هولاند المتوجهة إلى ألمانيا
باريس - (يو بي أي):

واجه الرئيس الفرنسي الجديد فرنسوا هولاند الطبيعة كأول تحد له في اليوم الأول من ولايته الرئاسية بعد أن ضرب البرق الطائرة التي كان يستقلها متوجهاً إلى ألمانيا للقاء المستشارة أنجيلا ميركل مما اضطره للعودة إلى باريس والتوجه إلى برلين على متن طائرة أخرى.

وذكرت وسائل إعلام فرنسية أن الطائرة الرئاسية التي كان يستقلها هولاند انطلقت تحت المطر من قاعدة "فيليزي – فيلاكوبلاي" في إيل دو فرانس.

وأشارت إلى أن البرق ضرب الطائرة، ما اضطر الرئيس للعودة إلى باريس واستقل طائرة أخرى متوجهاً إلى برلين، من دون أن تشير إلى وقوع اي

غصابة على الطائرة.

يذكر أن هولاند ينتقد سياسات ميركل التقشفية في أوروبا لا ينتظر صدور أي قرار كبير من هذا الاجتماع الذي سيعقد مساء في مقر المستشارية في برلين.

وأصبح فرانسوا هولاند اليوم رسمياً رئيساً للجمهورية الفرنسية بمراسم جرت في قصر الإيليزيه تسلم خلالها مهام الرئاسة من نيكولا ساركوزي، وعين النائب وكلف مدينة نانت جان مارك ايرو في تشكيل الحكومة الجديدة.

هذا، ويبدو أن الرئيس السابق ساركوزي بدأ يتوعد بسرعة على الحياة خارج الإليزيه، إذ نشرت قناة (تي أف 1) صوراً له في يومه الأول كمواطن عادي وهو يمارس رياضة الجري.

أهم الاخبار