رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ديفيد كاميرون يلتقى نظيره الباكستانى

عالمية

الخميس, 10 مايو 2012 19:17
ديفيد كاميرون يلتقى نظيره الباكستانىرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون
لندن- (يو بي أي):

التقى رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون نظيره الباكستاني يوسف رضا جيلاني اليوم الخميس واجرى معه محادثات وصفت بالمثمرة حول التطورات في الحوار الاستراتيجي المحسّن، الذي اتفق عليه البلدان خلال زيارة التي قام بها الأول إلى اسلام أباد في العام الماضي.

وذكر مكتب رئاسة الحكومة البريطانية (10 داوننج ستريت) أن الزعيمين ناقشا دعم التجارة البينية والاستثمار والأمن والشراكة الدفاعية والتعاون في المجالات الثقافية والتعليمية.

وقال البيان المشترك الذي صدر بعد المحادثات، إن رئيسي الوزراء البريطاني والباكستاني "لاحظا أن الحوار الاستراتيجي بين المملكة

المتحدة وباكستان أصبح أعمق وأوسع نطاقاً منذ انطلاقه عام 2011".

واضاف أن كاميرون وجيلاني "راجعا في قمتهما السنوية اليوم عملية التعاون بين البلدين على أساس المصالح المشتركة في جميع أنحاء المناطق الخمس التي يشملها الحوار الاستراتيجي المحسّن، بما في ذلك التجارة، والتنمية، والتعاون الثقافي، والأمن والدفاع، والتعليم".

وحول الأمن والدفاع، قال البيان "إن باكستان والمملكة المتحدة لديهما التزام لا يتزعزع للعمل معاً لمكافحة خطر الارهاب والتطرف الذي يهدد

الناس في كلا البلدين.. كما التزم رئيسا وزراء البلدين بتعزيز التعاون القوي القائم بين البلدين في مواجهة العبوات الناسفة، والتي تسبب الكثير من الوفيات التي لا داعي لها في باكستان".

واضاف البيان أن كاميرون "أجرى مناقشات متعمقة حول القضايا الأقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك مع جيلاني، وشدد الزعيمان على أهمية السلام والاستقرار والأمن في افغانستان، وجددا تأكيد دعمهما لعملية المصالحة التي يقودها الافغان وناقشا التحديات المتبقية".

وقال إن كاميرون وجيلاني "اتفقا على مواصلة العمل بشكل وثيق في افغانستان، وقام رئيس الوزراء الباكستاني باطلاع نظيره البريطاني على التوصيات التي وافق عليها البرلمان بشأن استئناف الانخراط مع الولايات المتحدة، وعلى عملية السلام الجارية بين باكستان والهند".
 

أهم الاخبار