رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فوكس نيوز تنتقد العسكرى لاعتدائه على الصحفيين

عالمية

الثلاثاء, 08 مايو 2012 13:32
فوكس نيوز تنتقد العسكرى لاعتدائه على الصحفييناحداث الجمعة الدامية بـالعباسية
كتبت - أمانى زهران:

انتقدت الشبكة الأمريكية الإخبارية (فوكس نيوز) المجلس العسكري الحاكم في مصر واتهمته بالاعتداء على الصحفيين الذين كانوا يغطون حملة العنف الأخيرة في العباسية واعتقالهم.

وقالت جماعة "مراسلون بلا حدود" -جماعة مدافعة عن حقوق الإعلام العالمي-، يوم الثلاثاء إنها سجلت 32 اعتداءً على الصحفيين خلال الاشتباكات التي وقعت في القاهرة الأسبوع الماضي، وحثت الجماعة ومقرها "نيويورك" بأمريكا لحماية الصحفيين المجلس العسكري الحاكم بالتحقيق في المزاعم

بأن اثنين من الصحفيين تعرضا للضرب بوحشية من قبل الجنود.
وقالت الشبكة: "مجموعة من الصحفيون من بين 300 شخص تم اعتقالهم خلال أعمال العنف يوم الجمعة الماضي، والتي اندلعت عندما خرج الآلاف من المتظاهرين باتجاه وزارة الدفاع يطالبون حكام البلاد العسكريين بالتنحي فورا".
وقالت الشبكة: إن الجيش فرض حظرًا للتجوال ليلا حول وزارة
الدفاع أمس الجمعة الماضية بعد الاشتباكات التي اشتعلت بين متظاهرين والأمن الذي استخدم الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه، وتعتبر أحداث العباسية أحدث حلقات العنف الذي يعصف بالبلاد في الآونة الأخيرة, بسبب مخاوف القوى الثورية من أن القيادة العسكرية المؤقتة تسعى لتخريب الانتخابات الرئاسية المقرر 23 مايو الجاري.
واختتمت الشبكة مقالها بأن أعمال العنف هذه التي شهدها ميدان العباسية هي الأحدث في سلسلة من الاشتباكات التي أسفرت عن شقاء الفترة الانتقالية في مصر، وإطالة أمد الجمود المستمر حول الدستور الجديد للبلاد، على حد تعبيرها.

أهم الاخبار