عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جارديان: حظر النقاب ربما يغرق فرنسا

حظر النقاب ربما يغرق فرنسا

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن قانون حظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة في فرنسا سيدخل حيز التنفيذ يوم 11 إبريل القادم، الأمر الذي اعتبره البعض ربما يغرق فرنسا في دوامة كبيرة أكبر من أزمة هوية، خاصة أن فرنسا بها نسبة كبيرة من المسلمين.

وأضافت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الجمعة أنه ابتداء من يوم الحادي عشر من إبريل القادم ستمنع النساء المسلمات من ارتداء النقاب في الأماكن العامة، بما في ذلك السير في الشارع، أو ركوب الحافلة أو الدخول إلى مكتبة أو بنك أو متجر، وكذلك السينما أو المسرح أو المتاحف أو ركوب القطارات، أو زيارة مستشفى أو حتى أخذ طفلها من المدرسة".

وأوضحت الصحيفة أن ارتداء المرأة النقاب لن يكون مسموحا به إلا داخل بيتها، أو في مكان العبادة خلال ركوب سيارتها الخاصة، رغم أنه من حق شرطة المرور إيقافها إذا

شكت أن النقاب لا يتيح لها "مجالا للرؤية "أثناء القيادة، وفي حالة مخالفة ذلك القانون فسوف يتم تغريم المرأة 150 يورو، وإذا ثبت للسلطات أن هناك شخصًا يجبر المرأة على ارتداء النقاب فسوف يتم تغريمه 30 ألف يورو وسنة سجن.

ونشر المرسوم الرئاسي الذي يوضح تفاصيل قانون الحظر في الجريدة الرسمية، ويتهم الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بأنه أراد مغازلة اليمين المتطرف من فرض هذا القانون.

وتشير الصحيفة إلى أن توقيت هذا القانون الجديد قد يغرق فرنسا إلى أبعد من أزمة هوية، وأنه قد يُحدث صداما بين الدولة ومواطنيها المسلمين.