نتنياهو: الانتخابات الإسرائيلية عقب 4 شهور

عالمية

الأحد, 06 مايو 2012 19:15
نتنياهو: الانتخابات الإسرائيلية عقب 4 شهوربنيامين نتنياهو
تل أبيب- (يو بى أى):

 قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء اليوم الأحد، إن الانتخابات العامة ستجري بعد 4 شهور، لكنه لم يتطرق إلى تاريخ 4 سبتمبر المقبل، وهو الموعد الذي يرجح إجراء الانتخابات فيه.

وقال نتنياهو في خطاب ألقاه أمام مؤتمر حزب الليكود في تل أبيب مساء اليوم، إنه "من الأفضل إجراء معركة انتخابية قصيرة خلال 4 شهور التي من شأنها إعادة الاستقرار السياسي".

وأضاف أنه "لن أتعاون مع معركة انتخابية على مدار سنة ونصف السنة والتي ستلحق ضرراً بالدولة".

وكانت تقارير إسرائيلية قد ذكرت الأسبوع الماضي أن الأحزاب الإسرائيلية وفي مقدمته حزب الليكود الحاكم، قد

اتفقت على تقديم موعد الانتخابات ويرجح إجراؤها في 4 سبتمبر المقبل بدلاً من موعدها الرسمي في نوفمبر من العام المقبل.

وألقى نتنياهو خطاباً انتخابياً بارزاً عدّد فيه ما وصفه بـ"إنجازات حكومته" خلال السنوات الثلاث الماضية في المجالين الأمني والاقتصادي.

وغمز نتنياهو من قناة رؤساء الأحزاب، وخاصة رئيسة حزب العمل شيلي يحيموفيتش، بقوله إن "دولة إسرائيل لا يمكنها أن تسمح لنفسها برئيس وزراء من دون تجربة سياسية وأمنية واقتصادية، فهذا هو المزيج الضروري".

وتطرق نتنياهو إلى جولات التصعيد في

قطاع غزة، قائلا إنه "ضربنا بصورة منهجية الكثيرين من أولئك الذين كانوا ينوون توجيه ضربات إلينا، وبادرنا وردينا بحزم على أي هجوم ضدنا، بمساعدة القبة الحديدية (لاعتراض الصواريخ القصيرة المدى) والجدار الحدودي في الجنوب وبخطوات كثيرة أخرى، قسم منها فقط معروف للجميع، واثبتنا أننا نعالج الأمن بقوة بالغة وبترجيح الرأي".

وأضاف أنه "أعدنا الجندي المخطوف غلعاد شاليط إلى بيته سالما وأعدنا اقتصاد إسرائيل إلى النمو بشكل أكبر من النمو في أوروبا والولايات المتحدة" وعدد انجازات حكومته في مجال التعليم وخفض أسعار الشقق الجديدة وغيرها.

وفيما يتعلق بإيران قال نتنياهو إن طرح الموضوع النووي الإيراني على الأجندة الدولية "تم بقدر كبير بسبب نشاطنا، والعالم مجند ضد البرنامج النووي الإيراني"، وتعهّد بأنه سيستمر في العمل "حتى إزالة التهديد بشكل حقيقي".

أهم الاخبار