رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضجة بسجن إسرائيل من محاباة الرئيس السابق المسجون

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الموقع الإسرائيلي عنيان ميركازي (أهم القضايا) أن أسلوب المحسوبية الذي تنتهجه مصلحة السجون الإسرائيلي مع الرئيس الإسرائيلي السابق، موشيه كتساف، الشهير بالذئب البشري لإدانته في أكثر من قضية اغتصاب وتحرش جنسي، أثارت ضجة شديدة واستياء بين سجناء إسرائيل، الذين طالبوا بمعاملة مماثلة لتلك التي يحظى بها الرئيس السابق كتساف.

وأكد الموقع أن الرئيس الذئب أجبر هذا الأسبوع على ارتداء ملابس السجناء البرتقالية مثل سائر السجناء أثناء الزيارات، بعدما رفض بشدة ارتدائها وعمد إلى شراء ملابس خاصة، كتلك التي يرتديها سجناء "طرة لاند" لدينا.
ونقل الموقع عن مصادر بمصلحة السجون الإسرائيلية أن كتساف سيرتدي اعتباراً من الآن الزي البرتقالي بدلاً من الملابس المدنية وأنه لا مجال للوساطة والمحسوبية في السجون الإسرائيلية.    
وأضاف الموقع بأن مصلحة السجون ألغت الامتيازات التي منحتها للرئيس السابق كتساف في أعقاب الضغط الذي

مارسه السجناء الإسرائيليون الذين تقدموا بالتماس لمحكمة العدل العليا، والتي أكدت أن كتساف قابل ابنته "دجانيت"، التي تتولى الدفاع عن أبيها في ملفاته المخلة بالشرف، في آخر زيارة لها بالملابس البرتقالية.
وأردف الموقع أن الذئب البشري كتساف يواصل محاولاته للتمييز ونيل استثناءات خاصة، حيث تقدم بطلب للسماح له بحضور زفاف أحد أبنائه، وهو طلب ما كان ليجرؤ أي سجين جديد على طلبه.
يذكر أن كتساف محكوم عليه بالسجن المشدد لمدة سبع سنوات في جرائم الاغتصاب والتحرش الجنسي، التي عصفت بمكانة كرسي الرئاسة في دولة الاحتلال الإسرائيلي.