عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كلينتون ترحب بقرار بكين لسفر الناشط الكفيف لأمريكا

وزيرة الخارجية الأمريكية
وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون

رحبت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون ببيان وزارة الخارجية الصينية التي قالت فيه إن الناشط الصيني الكفيف "تشن جوانتشينج" يمكنه تقديم طلب سفر إلى الولايات المتحدة للدراسة بها .

وقالت هيلاري كلينتون - في مؤتمر صحفي خلال زيارتها الحالية للعاصمة الصينية بكين اليوم الجمعة - إن هذا القرار "مشجع" ويمثل تقدما في سبيل مساعدة الناشط الصيني على تحديد مستقبله وفقا لرغبته.
كما أبدت وزيرة الخارجية الأمريكية ترحيبها باللقاء الذي جمع جوانتشينج بالسفير الأمريكي لدى الصين وعدد من موظفي السفارة الأمريكية بينهم طبيب ، مشددة على أن واشنطن ستواصل جهودها للتنسيق مع بكين على أعلى مستوى للتوصل إلى تسوية لهذه القضية

.
وتعهدت كلينتون بأن تحتل قضية "جوانتشينج" قلب العلاقات الدبلوماسية بين واشنطن وبكين، وأن جميع ما سيتم اتخاذه من خطوات في هذا الصدد سيكون وفقا لرغبة جوانتشينج نفسه، ولقيم الولايات المتحدة .
كان جوانتشينج قد فر أواخر الشهر الماضي من احتجازه رهن الإقامة الجبرية بالمنزل إلى السفارة الأمريكية ببكين ، حيث قضى بها ستة أيام حتى يوم الأربعاء الماضي وقدم طلبا للسفر إلى الولايات المتحدة لاستكمال دراسته هناك.