رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السعوديات يلجأن لتويتر وفيس بوك للبحث عن عريس

عالمية

الاثنين, 30 أبريل 2012 16:15
السعوديات يلجأن لتويتر وفيس بوك للبحث عن عريس
الرياض- د ب أ :

لجأت سعوديات إلي مواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسها تويتر وفيس بوك للبحث عن شريك حياتهن؛ بسبب انتشار العنوسة التي وصلت إلى أكثر من 5ر1 مليون عانس ومرشحة لتصل إلى 4 ملايين.

وذكرت صحيفة سعودية اليوم الاثنين أنها أجرت استطلاعا مع عدد من الفتيات السعوديات اللاتي خضن التجربة فمنهن من أعجبت بطريقة تفكير الشاب وشخصيته ومنهن من هربت من غضبه وعلاقاته الغرامية.
يذكر أن نتائج مسح إلكتروني جديد أجري في المملكة كشف قبل أيام أن السعوديين أكثر استخداما لتويتر مقارنة بالشبكات

الاجتماعية الأخرى مثل فيس بوك ولينكد إن وأظهر المسح الذي أجري على عينة شملت 6100 شخص من فئات عمرية مختلفة أن 87 % من المستطلعين قالوا: إنهم يستخدمون تويتر بينما أشار 44 % منهم بأنهم يستخدمون فيس بوك. وذكر 41 % أنهم يقضون ما بين 2 إلى 3 ساعات على الشبكات الاجتماعية يوميا.
وأظهر المسح تفوقا واضحا للذكور في استخدام الشبكات الاجتماعية مقارنة بالإناث حيث أكد
71 % من الذكور أنهم يستخدمون الشبكات الاجتماعية مقارنة بـ 29  % من الإناث اللاتي شملهن المسح وكان مفتي عام السعودية رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ وصف ارتفاع نسبة العنوسة في المجتمع السعودي بنذير شر وبلاء ، وقال: إنه إذا كانت التقارير التي نسمع عنها عن هذه الظاهرة سواء كانت دقيقة أو مبالغا فيها فإنها تدق ناقوس الخطر ولابد من إيجاد حلول لها. وكشفت دراسة سعودية اخيرا أن عدد الفتيات العوانس في السعودية مرشح للتزايد من 5ر1 مليون فتاة حاليا إلى نحو أربعة ملايين فتاة في السنوات الخمس المقبلة.

أهم الاخبار