عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صحيفة:شباب الإخوان قلقون على الجماعة من السياسة

د.محمد مرسي مرشح
د.محمد مرسي مرشح جماعة الإخوان المسلمين

قالت صحيفة "لوس انجلوس" تايمز الامريكية إن أعضاء في جماعة الاخوان المسلمين وخاصة من الشباب يخشون من انزلاق الجماعة في أمور السياسة.

وأضافت الصحيفة في تقرير لها على موقعها الالكتروني اليوم انه بعد عام من الثورة التي اطاحت بنظام مبارك وصعود جماعة الاخوان المسليمن في الساحة السياسية وسيطرتها على البرلمان إلا انها منقسمة بين الاختلافات بين الدين والسياسة ودعوات شبابها لإدخال التعددية والحداثة في الجماعة.
ورأت أن "صعود جماعة الإخوان ما هو إلا مرآة لصعود الإسلاميين عموما في الساحة كما في تونس إلا أنهم واجهوا تحدي تخطى النموذج الاسلامي والتعامل مع غير المسلمين والليبراليين وهو ذات التحدي الذي يواجه حملة المرشح الرئاسي للجماعة محمد مرسي" على حد تعبيرها.
وقالت الصحيفة ان العديد من المصريين يتساءلون الآن

عما اذا كان مرسي الذي يحمل مشروع الجماعة للاسلام السياسي سيستطيع ان يحل مشاكل البلاد الاقتصادية.
مشيرة الى انه بالرغم من تقدم اسهم مرسي الا ان السباق تشتد وتيرته خصوصا في وجود عمرو موسى وزير الخارجية المصري الاسبق بشخصيته الكاريزمية.
واضافت "لوس انجلوس"أن بعض اعضاء الجماعة يرون ان تراجع الجماعة عن قرار بعدم دفعها بمرشح رئاسي ثم الدفع بخيرت الشاطر رجل الاعمال والسجين السياسي في عهد مبارك السابق والذي لم يتأهل ليدخل مرسي بدلا منه قد اضر بمصداقيتها.