رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ف.تايمز: تراجع أسعار النفط قد يخفف التوتر بين طهران والغرب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية أن تراجع أسعار النفط بصورة كبيرة عقب محادثات اسطنبول التي عقدت بين ايران ومجموعة (5 +1 ) قد يؤدي إلى تخفيف حدة التوترات بين الغرب وايران.

وأضافت الصحيفة - في تعليق أوردته علي موقعها الالكتروني اليوم السبت - أن مؤشر خام برنت انخفض بأكثر من 2% في أقل من أربعة أسابيع مع موافقة كل من القوى الغربية وإيران في بداية الاسبوع لإجراء مزيد من المحادثات حول البرنامج النووي لطهران، وأن العديد من المحللين والتجار أشاروا أيضا إلى أن انخفاض أسعار النفط فى الاسواق يرجع الي عدم وجود معامل لتكريره عقب انتهاء فترة الصيانة السنوية.
ونقلت عن سيث كلينمان، رئيس قسم استراتيجية الطاقة في مجموعة سيتي جروب
للخدمات المالية قوله: "يجب أن تعاود شركات التكرير نشاطها وبشكل مكثف قبل حلول الصيف"..مؤكدا أنه في حال "عاودت شركات التكرير ممارسة عملها سيساعد هذا علي دعم أسعار النفط ".
في السياق ذاته، قال محللون إن هناك مخاوف متزايدة بشأن المخاطر المحتملة على خام برنت، مشيرين إلى أنه بينما شعر العديد من المستثمرين بنوع من الرضا حول الوضع الإيراني قبل محادثات طهران مع الدول الغربية،ازداد القلق في الوقت ذاته إزاء المستويات الحقيقية التي وصل إليها النفط الخام الذي خرج من ايران.