رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بى بى سى:جمعة تقرير المصير رسالة للعسكرى

متابعة لمليونية تقرير
متابعة لمليونية تقرير المصير

وصفت محطة" بى بى سى" الاخبارية البريطانية مظاهرات اليوم فى ميدان التحرير بأنها رسالة للمجلس العسكرى الحاكم، مضمونها أن الشعب مازال موحدا تجاه هدف واحد، وانه من الممكن ان تقوم ثورة ثانية، اذا لم يف المجلس العسكرى بوعوده فى تسليم السلطة.

وقال مراسل بي بي سي "جون لاين" مرة اخرى يبدو ذلك تحذيرا الى المجلس الاعلى للقوات المسلحة الحاكم في مصر بأنه اذا لم يتم انتقال صحيح الى الديمقراطية في يونيو فإن مصر قد تدخل في ثورة ثانية.
واضاف ان عشرات الآلاف من المصريين احتشدوا في ميدان التحرير وسط القاهرة الجمعة في مظاهرة جديدة دعا اليها العديد من القوى السياسية تحت شعار "جمعة تقرير المصير".
وتقول القوى المنظمة للمظاهرة، ومن بينها قوى ليبرالية وحركة السادس من أبريل، إنها تهدف الى استكمال أهداف الثورة، ومنع ترشح من تصفهم بفلول النظام السابق لانتخابات الرئاسة .
وردد عدد من المتظاهرين الغاضبين شعارات ضد استبعاد بعض المتقدمين للترشيح في انتخابات الرئاسة المصرية.
ورفعت حركة شباب 6 إبريل على منصتها وسط المظاهرة لافتات طالبت باصدار "قوانين ثورية للقصاص" من أركان حكم "مبارك" والمتهمين بقتل المتظاهرين ابان الثورة المصرية.
وأعلنت جماعة الإخوان المسلمين والقوى السلفية مشاركتها في المظاهرة التي ستكون الثانية التي تشارك فيها بعد المظاهرة الحاشدة التي نظمتها يوم الجمعة الماضي، والتي تركزت على المطالب نفسها.
وكتبت جماعة الاخوان على منصة خطابية اقامتها لافتة تقول "تسليم السلطة في 30 يونيو"، في ما بدا تذكيرا للمجلس العسكري الذي وعد بتسليم السلطة الى رئيس منتخب في هذا التاريخ.
ويتهم الثوار المجلس العسكري بعدم الالتزام بوعوده بنقل السلطة والسعي للبقاء في السلطة عبر ترشيح رئيس يحكمون من خلفه.