رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إيطاليا تمنح مصر 100مليون دولار لتنفيذ مشروعات تنموية

عالمية

الثلاثاء, 10 أبريل 2012 14:52
إيطاليا تمنح مصر 100مليون دولار لتنفيذ مشروعات تنمويةرئيس الوزراء الإيطالي ماريو مونتي
وكالات :

أعلن رئيس الوزراء الإيطالي ماريو مونتي ان الحكومة الإيطالية مقتنعة بأهمية الحفاظ على معاهدة السلام المصرية – الإسرائيلية من اجل احلال السلام في المنطقة.

وقال مونتي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري كمال الجنزوري يوم الاثنين 9 ابريل: "إن ايطاليا تتطلع باهتمام لدور مصر الجوهري خاصة وأن السلام في الشرق الأوسط هو الهدف الأساسي لسياستنا الخارجية، كما أن إيطاليا ومصر ستواصلان العمل معا

ليعم السلام منطقة الشرق الأوسط في أقرب وقت".
واشار الى ان "الحكومة الإيطالية الجديدة تؤكد التزاماتها حيال مصر، في مرحلة الانتقال الديمقراطي الصعبة التي تمر بها، سواء في المحافل الدولية أو على صعيد العلاقات الثنائية على الرغم من الأزمة المالية العالمية التي تتعرض لها إيطاليا".
واكد رئيس الوزراء الايطالي استعداد حكومته لتخصيص 100
مليون دولار من الديون المستحقة على مصر، وتحويلها إلى منح لتمويل مشروعات تنموية وبنية تحتية في مصر.
وفيما يتعلق بالعملية السياسية الجارية في مصر، اعتبر ماريو مونتي ان مصر "استطاعت أن تكسب اعجاب العالم بتنظيم انتخابات ديمقراطية امتد فيها الناخبون طوابير طويلة على امتداد كيلومترات".
من جهته قال الجنزوري ان "امن منطقة الشرق الأوسط يتحقق عندنا يتحقق امن مصر لأنها حجر الزاوية في المنطقة ككل"، مؤكدا ان "الشعب المصري، ، سيبهر العالم مرة أخرى خلال فترة قصيرة بثورته خاصة وأنه يسير في الطريق الصحيح".

أهم الاخبار