رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد تلقى رئيس المخابرات السابق تهديدات بالقتل..

تليجراف: سليمان خطر على الإسلاميين

عالمية

الاثنين, 09 أبريل 2012 14:32
تليجراف: سليمان خطر على الإسلاميين
كتبت- عزة إبراهيم:

علقت صحيفة "تليجراف" البريطانية على تصريحات المرشح الرئاسي عمر سليمان رئيس المخابرات السابق بأنه تلقى تهديدات بالقتل على يد إسلاميين فور إعلان ترشحه للرئاسة، بأن سليمان خطر على الإسلاميين، ويرتبط لدى هذا التيار السياسي بالمعتقلات وعصور الاضطهاد التي عانوا منها عقودا على يد النظام السابق الذي ينتمى إليه سليمان ويعد أحد دعائمه القوية.

وأضافت الصحيفة أن سليمان نائب الرئيس السابق، رمز لحقبة سياسية وأمنية صعبة، ومن المتوقع كما يخطر على أذهان الإسلاميين أن يتعرضوا في عهده إذا أصبح رئيسا لمضايقات جديدة.
من جانبها نفت جماعة الإخوان المسلمين الاتهامات متوعدة برد قانوني، وأكد وليد شلبي المتحدث باسم الجماعة والمستشار الإعلامي للمرشد العام للجماعة في تصريحات لوكالة أنباء "شينخوا" أن الحديث عن تهديد الإخوان لعمر سليمان،

هو محض أكاذيب وافتراء.
وقال شلبي إنه لا يمكن لجماعة تمارس العمل السياسي أن تهدد رجل المخابرات الأول في مصر حتى بعد تركه منصبه.
وأضاف شلبي أنه سيكون هناك رد قانوني على تلك الاتهامات، وأنه يجري حاليا دراسة قانونية لتلك التصريحات للتعامل معها بالشكل القانوني اللازم.
من جانبه قال سليمان: "وصلتني على هاتفي المحمول تهديدات بالقتل ورسائل تتوعدني بالانتقام، من أعضاء بجماعة الإخوان المسلمين وغيرهم من الجماعات الإسلامية الأخرى".
وأشارت الصحيفة إلى كفاح الإسلاميين لصد سليمان وإلى الصراع المحتدم بينه وبين والإسلامى خيرت الشاطر الذي ندد في مقابلته مع وكالة "رويترز" الإخبارية أمس الأحد بسليمان وانتقد محاولاته للحصول
على كرسى الرئاسة.
وقالت الصحيفة إنها حاولت الحصول على تعليق من جماعة الإخوان المسلمين حول تهديدات القتل التي تلقاها سليمان ويتهم الجماعة بها، إلا ان الصحيفة لم تستطيع الوصول إلى مصدر مسئول.
وبالرغم من نفى سليمان دعم مؤسسة الجيش له، ترى الصحيفة أن رئيس المخابرات السابق لايزال يمتلك نفوذا سياسيا واسعا بالرغم من خروجه من منصبه منذ قرابة العام، فاستطاع أن يحصد حوالي 72 ألف تواقيع في غضون يوم واحد من إعلان ترشيحه، بالرغم من أن اللائحة الانتخابية لا تتطلب أكثر من 30 ألف توكيل فقط.
ولفتت الصحيفة إلى تصريحات سليمان خلال الأيام الأولى من الثورة حينما قال في مقابلة مع شبكة "ABC" الإخبارية الأمريكية إن المصريين ليسوا مستعدين للديمقراطية، تلك التصريحات  التي حولها ملايين المصريين الآن ضده، حينما أعلن نفسه مرشحا للرئاسة المصرية.
وتعهد سليمان مثل معظم منافسيه بإعادة الأمن مرة أخرى إلى الشوارع، ودفع الاقتصاد المصري المتراجع، وإرساء الديموقراطية واحترام جميع المعاهدات الدولية، وفقا للصحيفة.

أهم الاخبار