رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد خفوت نجم أبو إسماعيل..

جارديان: الشاطر وسليمان أقوى متصارعى الرئاسة

عالمية

السبت, 07 أبريل 2012 12:43
جارديان: الشاطر وسليمان أقوى متصارعى الرئاسة
كتبت- عزة إبراهيم:

رأت صحيفة "جارديان" البريطانية أن إعلان رئيس الاستخبارات السابق عمر سليمان ونائب الرئيس السابق حسنى مبارك ترشحه لمنصب الرئاسة المصرية يبرز أقوى متصارعى معركة انتخابات الرئاسة وهو خيرت الشاطر المدفوع بقوة من الإخوان وعمر سليمان المدفوع بقوة الجيش، بعد خفوت نجم حازم أبو اسماعيل المدعوم بقوة من الشعب، على أثر قضية والدته الأمريكية، وفقا للصحيفة.

وأضافت الصحيفة أن مرشحى الرئاسة المصرية يزيدون أوضاع مصر اضطرابا وتقلبا، حيث ترشح حازم أبو إسماعيل ثم تبين أن والدته أمريكية، وأعرب عمر سليمان عن عدم نيته في الترشح وبعد يومين فقط غير موقفه

معلنا نفسه متنافسا قويا على كرسي الرئاسة، وبعد تأكيد الإخوان المسلمين عدم الدفع بمرشح في الانتخابات الرئاسية، إذ بهم يتراجعون عن وعدهم ويعلنون خيرت الشاطر مرشحهم في السباق.
من جانبه، برر سليمان عدوله عن قرار عدم الترشح للرئاسة بأنه عاد تلبية لدعوة مؤيديه والمطالبين بخوضه المعركة الانتخابية، عائدا باللوم على الإجراءات الإدارية والتنظيمية التي جعلته في البداية يتراجع عن قرار الترشح، كالحصول على 30 ألف توكيل قبل إغلاق باب الترشح.
وأشارت الصحيفة إلى حركات التأييد الشعبية
الواسعة لأبو إسماعيل، بالرغم من الاحتمالات الواسعة بعدم خوضه المعركة الانتخابية بعد اكتشاف جنسية والدته الأمريكية، حيث توصلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية للسجلات العامة في كاليفورنيا والتي أثبتت أن والدته كانت مواطنة أمريكية لها حق الانتخاب، وإن كانت وزارات الخارجية والداخلية المصرية لاتزال بحاجة إلى توضيح موقفها بشأن هذه المسألة.
من جانبه، كان أبو اسماعيل قد نفى القضية مؤكدا أن والدته تحمل فقط "جرين كارد" وليس الجنسية، نتيجة زيارتها المتعددة لأخته حنان أبو إسماعيل التي تعيش في الولايات المتحدة منذ أكثر من 20 عاما.
من جانبه، اعتبر أحمد ماهر أحد مؤيدي أبو إسماعيل أن عدم فوز حازم صلاح برئاسة مصر فضلا عن خوضه المعركة الانتخابية بالطبع بأنه عدم تيسير أو توفيق من الله للشعب المصري.

أهم الاخبار