رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كي مون يدعو لفرض عقوبات مالية علي ليبيا



قال بان كي مون الأمين العام لأمم المتحدة إن هناك تقارير مستمرة تتحدث عن أعمال قتل وعنف وعمليات قتل دون أي تمييز، وأن التقديرات تشير إلي مقتل ما يزيد على ألف قتيل من أطفال ونساء وأن الجزء الشرقي من البلاد قد خضع تحت سيطرة المعارضة الذين استولوا علي مخازن السلاح والذخيرة ".

وذكر أن هناك مواجهات يومية علي الأقل في المدن الليبية وأن هناك عمليات اعتقال وقتل وتعذيب تتم بليبيا عن طريق استخدام مرتزقة .

وأضاف أن اليوم الجمعة كان يوجد عدد كبير من الضحايا وأن الأمم المتحدة علمت أن القذافي ما زال يهدد مواطنيه ويقوم بشن هجمات متتالية علي المحتجين .

وشدد بان كي مون علي ضرورة محاسبة المسئولين عن العنف في ليبيا كما دعا إلي وقف أعمال العنف.

وأشار بان كي مون إلي أن وصلته تقارير حقوق الإنسان تؤكد أن هناك مرتزقة يقومون بدخول المنازل بطريقة عشوائية وأن المواطنين تخشي نزول الشوارع .

وأكد أن مجلس حقوق الإنسان أوصي بتعليق عضوية ليبيا من المجلس، وقال إن هناك أزمة نازحين كبيرة بالنسبة إلي الذين يخرجون من ليبيا باتجاه مصر أو تونس وأنهم يواجهون صعوبات في الخروج .

وأن الأمم المتحدة درست عدة خيارات من بينها فرض عقوبات تجارية وفرض حظر جوي ومنع سفر المواطنين وتجميد الأرصدة المالية للشخصيات الليبية المقربين من القذافي .