رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأمير أندرو يتحمل تكاليف الحماية الأمنية لابنتيه

عالمية

الأحد, 01 أبريل 2012 16:17
الأمير أندرو يتحمل تكاليف الحماية الأمنية لابنتيهالأمير أندرو
لندن , بريطانيا, - يو بي أي:

سيضطر الأمير أندرو، نجل العاهلة البريطانية الملكة إليزابيث الثانية، إلى تحمل تكاليف الحماية الأمنية لابنتيه الأميرتين يوجين وبيتريس، بعد أن خسر معركة طويلة للاحتفاظ بحق الحماية الملكية لهن.

وقالت صحيفة بريطانية اليوم الأحد إن الأمير أندرو سيتحمل نفقات الحماية الأمنية لابنته الأميرة بيتريس البالغة من العمر 23 عاماً والتي تصل إلى ما لا يقل عن 250 ألف جنيه استرليني في العام، بعد

أن فقدت حراسها الشخصيين من شرطة سكوتلند يارد.
واضافت أن الأمير أندرو سيغطي أيضاً نفقات الحماية الأمنية لابنته الصغرى الأميرة يوجين (22 عاماً) البالغة أيضاً ربع مليون جنيه استرليني، بعد أن تنهي دراستها بجامعة نيوكاسل هذا العام، مما سيجعله يواجه فاتورة تصل إلى 500 ألف جنيه استرليني في العام.
واشارت الصحيفة إلى أن الأمير أندرو 52 عاماً أُصيب بالغضب والإحباط من قرار وقف الحماية الأمنية للأميرتين بيتريس ويوجين المصنفتين خامسة وسادسة في ترتيب ولاية العرش.
وكانت شرطة سكوتلند يارد قررت مراجعة تكاليف الحماية الأمنية التي توفّرها لأفراد العائلة الملكية البريطانية وتصل إلى 50 مليون جنيه استرليني في العام.
ونسبت الصحيفة إلى مصدر في الشرطة البريطانية قوله إن الأمير أندرو مستاء تماماً من هذا القرار ومارس ضغوطاً لإبطاله، لكن ليس بمقدورنا فعل شيء واضطررنا لاتخاذ اجراءات لتوفير المال وحصر الحماية الأمنية بالأعضاء البارزين في العائلة الملكية.

أهم الاخبار