عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ماتيس يزور طاجيكستان للإعداد لما بعد 2014

جيمس ماتيس مسئول
جيمس ماتيس مسئول القيادة الأمريكية في الشرق الأوسط

 قام مسؤول القيادة الأمريكية في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى (سنتكوم) الجنرال جيمس ماتيس اليوم بزيارة الى طاجيكستان مشيرا الى ضرورة تعزيز التعاون استعدادا لانسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان في 2014.

وصرح الرئيس الطاجيكستاني إمام علي الرحمن خلال استقباله الجنرال الامريكي ان "طاجيكستان تريد مزيدا من تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة في المجال الامني واحلال السلام والاستقرار في المنطقة"، بحسب جهازه الاعلامي.
وشكر ماتيس الجمهورية السوفياتية السابقة على دعمها العملية الدولية في افغانستان مشيرا الى أن واشنطن ستواصل مساعدة الجيش وحرس الحدود في هذا البلد الفقير في آسيا الوسطى، بحسب بيان الرئاسة الطاجيكية.
وصرح ماتيس بحسب البيان "ينبغي تعزيز هذا التعاون وعلى الاخص اعتبارا من 2014 وبعد انسحاب قوات التحالف الدولي من أفغانستان".
ووافقت طاجيكستان الجبلية التي تشاطر حدودا بطول 1340 كم مع افغانستان في 2009 على نقل معدات غير عسكرية الى أراضيها لتموين عمليات الحلف الاطلسي.
وكان ماتيس التقى الجمعة الماضية رئيس تركمانستان قربان جولي بدري محمدوف بعد لقاء مع رئيس اوزبكستان اسلام كريموف الذي تقدم بلاده دعما لوجستيا الى واشنطن.