رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سفن البحرية الهندية فى زيارة لميناء سفاجا

عالمية

الاثنين, 26 مارس 2012 17:08
سفن البحرية الهندية فى زيارة لميناء سفاجا
أ ش أ :

تقوم سفينتان تابعتان للبحرية الهندية وسفينة تابعة لخفر السواحل الهندية بزيارة ميناء سفاجة البحري في الفترة من 31 مارس الجاري الى 4 ابريل المقبل وذلك في إطار دعم العلاقات الثنائية بين الهند ومصر .

وتعتبر الزيارة التي تقوم بها سفن تابعة للبحرية الهندية لأول مره بعد قيام الثورة المصرية جزءا من رحلات البحرية الهندية لبناء جسور الصداقة عبر البحار والتي تهدف الى دعم التعاون مع الدول الصديقة.
وذكر بيان للسفارة الهندية بالقاهرة اليوم ان عملية زيارة الموانيء تعتبر من الاجراءات المعتادة والتي يتم القيام بها من اجل دعم التعاون الثنائي في مجال الدفاع.
ويقوم عدد من الوفود من كل جانب بزيارة المؤسسات العسكرية للجانب الاخر للوقوف على آخر التطورات في مجال الدفاع. وبالإضافة للزيارات الثنائية، يقوم الضباط من كل من البلدين بحضور دورات تدريبية في كبرى المؤسسات في البلد الآخر.
وسوف تتضمن زيارة سفن البحرية الهندية لميناء سفاجا زيارات لضباط البحرية المصرية للسفن الهندية. كما سيقوم الضباط الهنود بزيارة سفن البحرية المصرية ولقاء عدد من افراد البحرية المصرية.
وتهدف الزيارة ايضا الى تطوير قدرات البحرية في كلا البلدين على التعامل مع التحديات المتزايدة في مجال البحرية من خلال الاستفادة من التجارب الجمعية للقوات البحرية. وقد تم الترتيب لعقد انشطة أخرى مثل اقامة مباراة كرة قدم ودية بين فريقين من البحريتين الهندية والمصرية. وسوف يقوم كبار الضباط على متن السفن بعقد لقاء مع السيد اللواء محمود عاصم جاد، محافظ البحر الأحمر.

أهم الاخبار