رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أوباما: أمريكا نجحت فى تخفيض وارداتها من النفط الأجنبى

الرئيس الأمريكي باراك
الرئيس الأمريكي باراك أوباما

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن الولايات المتحدة حققت تقدما كبيرا في مجال خفض اعتمادها على النفط الأجنبي، في نفس الوقت الذى عملت فيه علي توسيع نطاق الطاقة الأمريكية الخالصة .

وأوضح أن أمريكا نجحت في تخفيض استيراد النفط الأجنبي بواقع مليون برميل يوميا في العام الماضي وحده، مشيرا إلى أن بلاده تواصل الحد من تعريض نفسها لتقلبات سوق النفط العالمية.
وقال في بيان أصدره اليوم عن تقرير تلقاه بعنوان "مخطط مستقبل أمن الطاقة: تقرير مرحلي عن مدة عام" ووزعه البيت الأبيض، "إن بلاده أحرزت تقدما أيضا في مجال التوسيع في مجالي الطاقة النظيفة والطاقة المتجددة بما يعادل الضعف من مصادر مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية، جنبا إلى جنب مع بناء أول مصاف متقدمه للوقود الحيوي".
وأضاف " إن الإدارة الأمريكية تركز اهتمامها على زيادة الانتاج المحلي من

النفط والغاز، الذى بلغ أعلى مستوياته حاليا وعلى مدى 8 سنوات ، مقترنا بالمعايير التاريخية في الاقتصاد في الوقود التي تم تطبيقها.
في المقابل نوه الرئيس الأمريكي إلي أنه على الرغم من المكاسب التي حققتها الولايات المتحدة في مجال الطاقة العام الماضي، إلا أن ارتفاع أسعار الغاز والبنزين محليا يمثل عامل تذكير مؤلم يؤكد أن هناك حاجة إلى الكثير من العمل لتحرير الولايات المتحدة من الاعتماد على النفط الأجنبي والسيطرة على طاقتها المستقبلية.
وقال " إن هذا بالضبط ما تلتزم حكومته بالقيام به في الأشهر المقبلة".