رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

و.جورنال:الأوضاع بين إسرائيل وفلسطين الأسوأ منذ عام

عالمية

الأحد, 11 مارس 2012 18:32
و.جورنال:الأوضاع بين إسرائيل وفلسطين الأسوأ منذ عام
كتب-حمزة صلاح:

وصفت صحيفة (وول ستريت جورنال) الأمريكية، الأوضاع بين إسرائيل وفلسطين بأنها الأسوأ منذ أكثر من عام، في ظل استمرار تبادل الغارات الجوية الإسرائيلية وإطلاق الصواريخ من قطاع غزة الفلسطيني للدفاع عن نفسه، محذرة من تصاعد الأزمة بين الجانبين.

وقال مسؤولون إن الغارات الجوية الإسرائيلية قتلت اليوم الأحد ثلاثة فلسطينيين، من بينهم تلميذ فى مدرسة، في حين أطلقت فرق إطلاق الصواريخ في غزة وابلا من الصواريخ على جنوب إسرائيل.
وزعم الجيش الإسرائيلي أن طائراته استهدفت

منصات إطلاق نار فلسطينية، بينما قال مسؤول بالصحة في قطاع غزة أن الغارات الإسرائيلية قتلت طفل عمره 12 عاما وحارس مزرعة عمره 60 عاما ومسلحا، بعدما دخل تبادل إطلاق النار يومه الثالث وتعثرت جهود مصرية لتحقيق وقف إطلاق النار.
وقال "خالد البطش"، زعيم حركة الجهاد الإسلامي في غزة: "ليس هناك مجال للحديث عن التهدئة بخصوص العدوان الصهيوني المستمر ضد غزة".
من جانبه، قال "ميكي روزنفيلد"، المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية: "إن عشرات الصواريخ التي أطلقتها غزة اليوم الأحد لم يسفر عنها أية إصابات أو أضرار".
وأضاف "روزنفيلد": "لقد تفادى الجيش الإسرائيلي المزيد من الخسائر منذ بدء القتال، ويرجع ذلك الفضل إلى اعتراض مدفعيات الصواريخ الدفاعية الإسرائيلية لـ 90% من الصواريخ التي أطلقتها غزة واستهدفت الجيش الإسرائيلي".
وأشارت الصحيفة إلى أن الضربات الجوية الإسرائيلية قتلت 16 مسلحا فلسطينيا، من بينهم أحد القادة المسلحين من قطاع غزة، ومدنيين فلسطينيين آخرين، وأطلق المسلحون من جانبهم أكثر من 120 صاروخا على إسرائيل، مخلفا إصابات خطيرة بأحد المدنيين الإسرائيليين، منذ اندلاع القتال أمس الأول.

أهم الاخبار