رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

واشنطن ترحب بنبأ انضمام معاون وزير سورى للثوار

عالمية

الخميس, 08 مارس 2012 21:34
واشنطن ترحب بنبأ انضمام معاون وزير سورى للثوارالمهندس محمد رضا اسماعيل وزير الزراعة
واشنطن - (ا ف ب):

اعتبرت الولايات المتحدة الخميس أن انشقاق معاون وزير النفط السوري عبدو حسام الدين سيشكل "نبأ سارا جدا" في حال تم تأكيده.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الامريكية فيكتوريا نولاند "يتعذر علينا حتى الان تاكيد صحة الشريط على اليوتيوب" الذي اعلن فيه نائب الوزير انشقاقه. لكن اذا تاكدت المعلومة "فستكون نبأ سارا جدا".
واضافت المتحدثة "هذا سيكون حصل فعلا بالتوافق مع الدعوات التي اطلقتها وزيرة الخارجية (هيلاري كلينتون) والرئيس (باراك اوباما) والتي تطلب من المسؤولين الكبار في النظام ان يقطعوا علاقتهم

مع (الرئيس السوري بشار) الاسد".
وقال معاون وزير النفط عبدو حسام الدين في شريط فيديو نشر على موقع يوتيوب الالكتروني "اعلن انشقاقي عن النظام واستقالتي من منصبي  وعدم مشاركتي في المؤتمر القطري الحادي عشر الذي سيعقد بعد ايام وانسحابي من حزب البعث العربي الاشتراكي كليا".
واضاف "اعلن انضمامي الى ثورة هذا الشعب الابي الذي لن يقبل الضيم مع كل هذه الوحشية التي يمارسها النظام ومن يواليه لقمع
مطالب الشعب في نيل حريته وكرامته".
وتوجه حسام الدين في شريط الفيديو الى "النظام الذي ادعى انه يملك الارض"، قائلا له "لا تملك الا وحشيتك لقتل الابرياء، وقد قطعت اوصال البلاد بحواجز الرعب بدلا من ان تكون الامن والامان للمواطنين".
ونصح زملاءه "بان يتخلوا عن المركب الهالك الذي اوشك على الغرق"، مضيفا "قضيت 33 عاما في السلك الحكومي ولا اريد ان انهي حياتي الوظيفية في خدمة جرائم هذا النظام".
وحسام الدين هو اول مسؤول حكومي يعلن انشقاقه منذ بداية حركة الاحتجاج ضد النظام في منتصف مارس 2011. وبحسب منظمة سورية غير حكومية، فان 8500 شخص تقريبا قتلوا في اعمال العنف التي تهز البلاد.

أهم الاخبار