رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ديبكا: أمريكا وإسرائيل فشلتا فى الاتفاق بشأن إيران

عالمية

الخميس, 01 مارس 2012 20:09
ديبكا: أمريكا وإسرائيل فشلتا فى الاتفاق بشأن إيران
كتبت- هبة مصطفى:

رأى موقع "ديبكا" الاستخباراتى الإسرائيلى أن العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية تأزمت بسبب الخلاف فيما بينهم حول الهجوم على إيران، يأتى ذلك بعد جولة المحادثات بين  وزير الدفاع الأمريكى "ليون بانيتا"، ووزير الدفاع الإسرائيى "إيهود باراك"، والتى فشلت فى تقريب وجهتى النظر بشأن الهجوم.

كما نقل الموقع ما قاله المتحدث باسم البيت الأبيض "ان أى عملية عسكرية إسرائيلية ضد إيران ستكون نتيجتها عدم استقرار الشرق الأوسط وستعرض حياة الجنود الأمريكيين الموجودين فى العراق وأفغانستان إلى الخطر، والآن بإمكاننا أن نسير فى الطريق الدبلوماسى والعقوبات المشددة.
وكشف الموقع أن البيت الأبيض رفض المطلبين الرئيسيين لإسرائيل وهما، وضع خطوط حمراء للبرنامج النووي، وفى حالة تجاوز إيران لها، فإن الولايات المتحدة واسرائيل تهاجمان ايران، اما المطلب الثانى، هو عدم ترديد مقولة "ان كل الخيارات مطروحة على الطاولة، وتفعيل خيار واحد وهو الحل العسكري. واكد الموقع ان الطرفين فشلا فى إيجاد صيغة توافقية تقرب بين الموقفين الأمريكي الإسرائيلي..

وقال الموقع إن اجتماع الرئيس الأمريكى "اوباما" ورئيس الوزراء الإسرائيلى "بنيامين نتنياهو"، فى الخامس من مارس الحالى، سيأتى

بعد مشاركة "أوباما" مؤتمر "الإيباك"( منظمات الضغط الصهيونية فى امريكا) يوم الثالث من مارس، ليؤكد التزام أمريكا تجاه أمن إسرائيل، وبالتالى سيتحرر من أى ضغوط من جانب "نتنياهو" .
وأوضح الموقع أن سبب تأخر أمريكا فى التدخل العسكرى فى سوريا يأتى نتيجة للشرط الايرانى لاجراء المحادثات مع الغرب، وهو وقف جهوده الرامية للاطاحة بالرئيس السورى "بشار الأسد"و، وترى أمريكا أن هناك إمكانية للضغط الدبلوماسي وفرض عقوبات لإقناع ايران بوقف العمل ببرنامجها النووي العسكري. كما أنها ترى أنه يجب الانتظار حتى في اوائل ابريل  موعد اجراء المحادثات حول البرنامج النووي مع الغرب.
واختتم الموقع ماقاله موضحًا ان الطريق أغلق فى إيجاد حل وسط بين أمريكا وإسرائيل بشأن الملف الإيرانى.

أهم الاخبار