رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الاتحاد الأوروبي‮ ‬يرفض استقبال أي‮ ‬لاجئين من تونس أو مصر

اجمعت دول الاتحاد الاوروبي‮ ‬امس علي رفض طلبات لجوء اي مواطنين وافدين من مصر وتونس في الوقت الحالي او مستقبلا دون وجود اسباب قوية‮ ‬،‮ ‬واغلاق المنافذ امام الهجرات‮ ‬غير الشرعية القادمة من هذين البلدين‮ .

‬وقالت مفوضية اللجوء والهجرة ان هذه الدول تتحول الي الديمقراطية بعد سقوط الانظمة الحاكمة القديمة بها‮ ‬،‮ ‬ولا‮ ‬يمكن قبول سبب لجوئهم لاوروبا‮ ‬،‮ ‬فلا‮ ‬يوجد انسان في العالم‮ ‬يهرب من الديمقراطية‮ ‬،‮ ‬واستناد اللاجئين او المهاجرين‮ ‬غير الشرعيين علي سبب وجود الفوضي ببلادهم‮ ‬،‮ ‬لا‮ ‬يعد مبررا لقبولهم‮ ‬،‮ ‬فالفوضي حالة مؤقته‮ ‬،‮ ‬وعلي الحكومات الجديدة في تونس ومصر ان تعجل بخطوات الاصلاح‮ ‬،‮ ‬وان‮ ‬يتم فرض اجراءات لمنع هروب المواطنين الي الخارج بصورة‮ ‬غير مشروعة‮ .

‬كما أكد وزير داخلية ألمانيا توماس دي‮ ‬ميستر‮ ‬للاتحاد الاوروبي انه لا‮ ‬يجد

اي مبرر لاستيعاب الهجرات العربية الجديدة من الدول الي تشهد متغيرات سياسية الان‮ ‬،‮ ‬وان وصول آلاف التوانسة في الايام الاخيرة الي ايطاليا وعدد من دول اوروبا في قوارب متهالكة‮ ‬امر‮ ‬غير مقبول‮ .

‬يذكر ان ايطاليا طالبت الاتحاد الاوروبي بتقديم دعم استثنائي لها‮ ‬يصل الي‮ ‬100‭ ‬مليون‮ ‬يورو وذلك لتتمكن من مواجهة مشكلة امواج اللاجئين التوانسة اليها‮ ‬،‮ ‬حيث فر آلاف الشباب من بلدهم بعد سقوط زين العابدين تحت مزاعم الهروب من الفوضي‮ ‬،‮ ‬ويترقب الاتحاد الاوروبي وفود امواج من المهاجرين المصريين‮ ‬غير الشرعيين‮.‬