الاتحاد الأوروبي‮ ‬يرفض استقبال أي‮ ‬لاجئين من تونس أو مصر

عالمية

الخميس, 17 فبراير 2011 14:05
لاهاي -‭ ‬مراسلة الوفد‮:

اجمعت دول الاتحاد الاوروبي‮ ‬امس علي رفض طلبات لجوء اي مواطنين وافدين من مصر وتونس في الوقت الحالي او مستقبلا دون وجود اسباب قوية‮ ‬،‮ ‬واغلاق المنافذ امام الهجرات‮ ‬غير الشرعية القادمة من هذين البلدين‮ .

‬وقالت مفوضية اللجوء والهجرة ان هذه الدول تتحول الي الديمقراطية بعد سقوط الانظمة الحاكمة القديمة بها‮ ‬،‮ ‬ولا‮ ‬يمكن قبول سبب لجوئهم لاوروبا‮ ‬،‮ ‬فلا‮ ‬يوجد انسان في العالم‮ ‬يهرب من الديمقراطية‮
‬،‮ ‬واستناد اللاجئين او المهاجرين‮ ‬غير الشرعيين علي سبب وجود الفوضي ببلادهم‮ ‬،‮ ‬لا‮ ‬يعد مبررا لقبولهم‮ ‬،‮ ‬فالفوضي حالة مؤقته‮ ‬،‮ ‬وعلي الحكومات الجديدة في تونس ومصر ان تعجل بخطوات الاصلاح‮ ‬،‮ ‬وان‮ ‬يتم فرض اجراءات لمنع هروب المواطنين الي الخارج بصورة‮ ‬غير مشروعة‮ .

‬كما أكد وزير داخلية ألمانيا توماس دي‮ ‬ميستر‮ ‬للاتحاد الاوروبي

انه لا‮ ‬يجد اي مبرر لاستيعاب الهجرات العربية الجديدة من الدول الي تشهد متغيرات سياسية الان‮ ‬،‮ ‬وان وصول آلاف التوانسة في الايام الاخيرة الي ايطاليا وعدد من دول اوروبا في قوارب متهالكة‮ ‬امر‮ ‬غير مقبول‮ .

‬يذكر ان ايطاليا طالبت الاتحاد الاوروبي بتقديم دعم استثنائي لها‮ ‬يصل الي‮ ‬100‭ ‬مليون‮ ‬يورو وذلك لتتمكن من مواجهة مشكلة امواج اللاجئين التوانسة اليها‮ ‬،‮ ‬حيث فر آلاف الشباب من بلدهم بعد سقوط زين العابدين تحت مزاعم الهروب من الفوضي‮ ‬،‮ ‬ويترقب الاتحاد الاوروبي وفود امواج من المهاجرين المصريين‮ ‬غير الشرعيين‮.‬

 

أهم الاخبار