رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"سي إن إن" تكشف زيارة صهر ترامب السرية إلى السعودية

كوشنير وزوجته إيفانكا
كوشنير وزوجته إيفانكا ترامب في رحلة سابقة للسعودية

كشفت شبكة التليفزيون الإخبارية الأمريكية "سي إن إن" عن الزيارة السرية التي قام بها جاريد كوشنير، مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى السعودية.


وقالت "سي إن إن" إن كوشنير، صهر ترامب، زار السعودية الأسبوع الماضي مع وفد رفيع المستوى من البيت الأبيض، لبحث تطورات استئناف عملية السلام في الشرق الأوسط.

وأشارت إلى أن نائبة مستشار الأمن القومي الأمريكي دينا باول، والممثل الخاص للمفاوضات الدولية جاسون جرينبلات، رافقا كوشنير خلال الرحلة.


ونوهت إلى أن كوشنير غادر الولايات المتحدة يوم الأربعاء الماضي، في رحلة وصفت بأنها لأغراض تجارية، وعاد إلى واشنطن يوم السبت.


ولم يذكر المتحدث باسم البيت الأبيض أي تفاصيل عن المسئولين الذين التقى بهم كوشنير في زيارته السرية إلى المملكة السعودية، حيث تعتبر تلك الزيارة هي الثالثة له للرياض منذ تنصيب ترامب رئيساً للولايات المتحدة، حيث

زار كوشنير السعودية مرتين الأولى في مايو والثانية في أغسطس.

وتابعت سي إن إن بقولها إن كوشنير تردد كثيراً في الفترة السابقة على العديد من الدول العربية، ومن بينها مصر والإمارات والسعودية والسلطة الفلسطينية والأردن وإسرائيل، وذلك في محاولة لإحياء عملية السلام في المنطقة.

 

وأكدت أن إدارة ترامب ترى أن أفضل طريق لإحياء عملية السلام هو المفاوضات المباشرة بين طرفي الصراع، بدلاً من أن تكون الولايات المتحدة وسيط غير مباشر في التفاوض، بحيث تعمل واشنطن عن قرب مع جميع الأطراف لتحقيق هذا الهدف.