رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وليام هيج: مصر طلبت تجميد أموال مسئولين مصريين سابقين


نقلت قناة الجزيرة الفضائية عن وليام هيج وزير الخارجية البريطاني أن مصر طلبت من بريطانيا تجميد أموال عدة مسئولين مصريين سابقين. وأن وزراء مالية الاتحاد الأوروبي سيناقشون الموضوع في اجتماع مخطط ليلة اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء.

وقالت مراسلة الجزيرة إنه لا توجد أرقام حقيقية عن الأموال التي طلبت مصر من بريطانيا تجميدها من قيمة الأصول التي يمتلكها المسئولون المصريون السابقون في الحكومة المصرية أو حتى عائلة الرئيس المخلوع حسني مبارك .

وقالت إن هناك من يخشون بأن يتم تأخير النظر في الطلب المصري بحيث إن هذه الأصول إن وجدت في بريطانيا سيتم تهريبها إلى الخارج كما أكدت لها محامية في حقوق الإنسان كما حدث بالنسبة للرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي

، حيث إن التحقيق بدأ بعد خروج الأموال والأصول من بريطانيا .

وأشارت إلى أن هيج تحدث عن الطلب البريطاني بادماج الآراء المعارضة في التعديل الوزاري الذي يتم في الأسبوع المقبل ، وأعرب عن سروره بأن الحكومة الجديدة قالت إنه يجب ادماج الآراء والعناصر المعارضة في الحكومة المقبلة .

وأوضحت أن هناك مطالب بريطانية للحكومة الجديدة بأن تواصل عملية الانتقال السلسة والمنتظمة للسلطة للشعب بحيث إنها تشمل قاعدة عريضة إضافة إلى تحقيق التنمية الاقتصادية والمشاركة السياسية.