عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس أركان الجيش الإسرائيلى: 2013 سيكون حاسما

بني غانتس رئيس هيئة
بني غانتس رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلى

اعتبر بني غانتس رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلى أن العام المقبل سيكون حاسما بالنسبة لإسرائيل ، موضحا أن الجيش الإسرائيلى يطور من قدراته لمواجهة أى حرب مقبلة .

وقال غانتس - فى لقاء مع القناة العاشرة بالتليفزيون الإسرائيلى بمناسبة مرور عام على توليه رئاسة الأركان - " إننى آمل أن لا تخوض إسرائيل حربا خلال العام المقبل ، وأنا لا أعرف إن كان هذا الأمر سيحدث أم لا، وبالتالي كل ما يمكننى قوله فى هذا الموضوع يعتمد على تقديراتى الشخصية، وأعتقد أن العام القادم سيكون حاسما بالنسبة لإسرائيل، ولذلك فإن الجيش الإسرائيلى كان يتجهز ويطور قدراته على مر السنين للاستعداد لأى مواجهة".
وأكد أن إسرائيل ستظهر خلال الحرب القادمة بشكل مختلف عما نعرف ، حيث

إن كل الخيارات ستكون مفتوحة أمامها، وأعتقد أن تكون الحرب القادمة متعددة الجبهات ليست نظرية بل شىء واقعى ، لأننا ننظر حولنا فنرى العديد من الأماكن التي تشكل علينا خطرا، فلبنان تمتلك 40 ألف صاروخ، وغزة تمتلك آلاف الصواريخ" على حد زعمه".
وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي يضع نصب عينيه موضوع حماية المستوطنين الإسرائيليين وتوفير الأماكن اللازمة لهم خلال أى هجوم على إسرائيل ، موضحا أن إسرائيل أصبحت قوية ولن تشعر خلال أى حرب قادمة بالخسارة والدمار.