رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحذيرات من تسرب وقود السفينة الغارقة

السفينة الغارقة
السفينة الغارقة

أعلن كورادو كلينى وزير البيئة الإيطالى عن خطورة غرق السفينة كوستا كونكورديا على بيئة جزيرة جيجليو، محذرا من تسرب وقود السفينة ومحاولات مستميتة لمنع تسربه . وأضاف أن الأولوية حاليا لإنقاذ ماتبقى من أحياء خاصة مع اعتبار العشرات فى عداد المفقودين . وأشار إلى ضرورة إبعاد السفينة التى تسد مدخل المرفأ وتشكل مشكلة بيئية وسياحية .

وقد أوكلت كوستا كونكورديا لشركة سميت سالفيدج الدانمركية ضخ 2,380 طن وقود من خزانات السفينة قبل تسربها إلى البحر بسبب الحادث، ومن المنتظر وصول عمال الشركة إلى السفينة الغارقة خلال ساعات لتفريغها من وقودها .
وأوضح مارتين شتايفر المتحدث الرسمى باسم شركة بوسكاليس المالكة لشركة سميت سالفدج أن الشركة الإيطالية المالكة للسفينة طالبت بتفريغ الخزانات بأكثر الطرق أمنا وسلامة مما يعنى الحاجة إلى معدات

خاصة للتفريغ وعمال ذوى مهارات خاصة . ولن تبدأ عمليات التفريغ إلا مع وصول المعدات .
وأكدت شركة الرحلات البحرية كرنفال خسارتها ما يقرب من 85 إلى 95 مليون دولار بسبب الحادث لأن الرحلة لم يؤمن عليها سوى بنسبة الثلث وفضلت المجموعة التأمين الذاتى . أما السفينة ذاتها فلها تأمين خاص يصل إلى 30 مليون دولار . كما أن المجموعة قامت بتأمين الرحلة ضد الغرق مقابل 10 ملايين دولار ولا تزال قائمة الخسائر التى ستتحملها بسبب ذلك الحادث غير محددة .