رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصحافة الإسرائيلية: البرادعى زعيم إصلاحى

نعت الصحافة الإسرائيلية الدكتور محمد البرادعى المرشح المحتمل للرئاسة سابقا، بعد صدور البيان الذي يعلن انسحابه من سباق الرئاسة المصرية، واصفة البرادعى بـ "الزعيم الإصلاحى" الذي انسحب احتجاجا على فشل المجلس العسكرى في دفع مصر على طريق الديمقراطية.

وأضافت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن البرادعى قامة علمية وحاصل على جائزة نوبل، مؤكدة أنه كان القوة الدافعة وراء الحركة التي أجبرت الرئيس السابق حسني مبارك على التنحي.
وأشارت الصحيفة إلى أن البرادعى لا يستطيع الترشح في انتخابات غير نزيهة، ومن المتوقع أن  تأتي بأسماء في غير مكانها، في الوقت الذي لم يقم فيه المجلس العسكرى بالإصلاح المأمول مقتبسة حيثيات البرادعى في بيانه بان الشعور العام يؤكد: "أن الثورة كأنها لم تكن وأن النظام لم

يسقط".
واتفقت معها صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية التي أيدت موقف البرادعى حينما قال إن العمل الإصلاحى سيكون أفضل خارج السلطة، لأن النظام الذي لم يتغير وكان شيئا لم يحدث في مصر.
واضافت الصحيفة أن البرادعى شخصية ذات تأثير كبير على الشباب والليبراليين في مصر، وكان له دور حيوي في إسقاط الرئيس السابق مبارك، قبل ان يتولى الجيش حماية الثورة، مؤكدة انه منذ تولى المجلس العسكري والعديد من الانتقادات توجه نحوه لاستخدامه القوة ضد المتظاهرين وبطء وتيرة الإصلاحات.