رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مروحيات صغيرة لمكافحة الإرهاب خلال أولمبياد لندن

عالمية

الاثنين, 09 يناير 2012 16:45
لندن, بريطانيا, -يو بي أي:

كشفت صحيفة بريطانية اليوم الإثنين عن أن القوات البريطانية الخاصة ستستخدم المروحيات الهجومية الصغيرة المعروفة باسم البيض القاتل نسبة إلى حجمها وشكلها، لتصيد الإرهابيين خلال أولمبياد لندن.

وقالت الصحيفة إن قادة القوات البريطانية الخاصة يتفاوضون على استعارة مروحيات البيض القاتل من القوات الخاصة الأميركية لمساعدتهم على مواجهة اعتداءات إرهابية محتملة في العاصمة لندن على غرار هجمات مدينة مومباي الهندية عام 2008.
وأضافت أن هذا التطور جاء في أعقاب الكشف عن قيام فريق من ضباط الشرطة السرية

بتهريب قنبلة وهمية إلى مجمع الألعاب الأولمبية في شرق لندن لاختبار التدابير الأمنية.
ونسبت الصحيفة إلى مصدر أمني قوله إن مروحيات ليتل بيرد الملقبة بالبيض القاتل والقادرة على حمل ستة جنود ثلاثة من كل جانب سيتم وضعها على أهبة لاستعداد بأمل ألا يتم استخدامها أبداً خلال أولمبياد لندن.
وأضاف المصدر أن القوات الخاصة البريطانية تدربت في الماضي على استخدام هذه المروحيات القادرة على
الوصول إلى مناطق يتعذر على الطائرات التقليدية الوصول إليها.
وأشارت الصحيفة إلى أن القوات الخاصة البريطانية ستزوّد أيضاً بقوارب مطاطية عسكرية عالية السرعة للرد على أي تحذير أمني في نهر التايمز، وسيتم نشر وحدة منها وسط لندن خلال الأولمبياد، فضلاً عن نشر مقاتلات تايفون في قاعدة نورثولت الجوية في غرب لندن من قواعدها في اسكتلندا ومقاطعة لينكولنشاير، ونظام الدفاع الصاروخي أرض ـ جو رابيير لحماية العاصمة، والمدمرة أوشين والتي سيتم تزويدها بمروحيات ووحدة من مشاة البحرية الملكية البريطانية.
وقالت إن تكاليف الحماية الأمنية لأولمبياد لندن لمدة ثلاثة أسابيع صيف العام الحالي ارتفعت إلى أكثر من مليار جنيه إسترليني.

أهم الاخبار