رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مباحثات إسرائيلية لشراء مقاتلات إف-35 المتفوقة

عالمية

الخميس, 18 نوفمبر 2010 08:24
واشنطن – رويترز :


قال مسؤول عسكري اسرائيلي رفيع أمس الاربعاء ان اسرائيل تجري مباحثات مع الولايات المتحدة لشراء 20 طائرة مقاتلة اضافية من طراز إف-35 التي تصنعها لوكهيد مارتن كورب.

وقال اللفتنانت جنرال جابي اشكينازي ان اسرائيل يسرها ان تحصل على عشرين طائرة مقاتلة اخرى في اعقاب صفقة وقعت في اكتوبر تشرين الاول لشراء نحو 20 طائرة من هذه الطائرات التي يمكنها تجنب رصد اجهزة الرادار وذلك بتكلفة قدرها 96 مليون دولار امريكي للطائرة.

وقال متحدثا في مؤتمر صحفي الى جانب

الاميرال مايك مولين رئيس هيئة الاركان المشتركة الامريكية "كما افهم -وهذه احدث معلومات متاحة لدي عن هذه المسالة- فانه ما زال يجري التفاوض بين الحكومة الاسرائيلية والحكومة الامريكية."

واضاف اشكينازي قوله "لا اعرف القرار النهائي."

وكانت بعض التقارير الاخبارية قالت ان حكومة اوباما عرضت على اسرائيل طائرات اضافية في مقابل الموافقة على تجميد مدته ثلاثة اشهر على بناء مستوطنات جديدة وهي مسألة رئيسية في الجهود الرامية

الى استئناف المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية.

وأشارت اسرائيل يوم الثلاثاء الى أنها أجلت الموافقة على المقترحات الامريكية لتجميد بناء المستوطنات في الضفة الغربية حتى يمكن استئناف مفاوضات السلام قائلة انها تريد المقترحات مكتوبة.

وقالت مصادر اسرائيلية ان المقترحات التي قدمت شفويا خلال اجتماع بين وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في نيويورك الاسبوع الماضي تضمنت عرضا لمقاتلات اف-35 قيمته ثلاثة مليارات دولار وتعهدات بمساندة دبلوماسية امريكية في الامم المتحدة.

وكانت اسرائيل قالت ان الدفعة الاولي من المقاتلات التي ستتسلمها ابتداء من عام 2015 حتى عام 2017 ستعزز قدرتها على الدفاع عن نفسها من أي تهديد في الشرق الاوسط

أهم الاخبار