رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عريقات يطالب الرباعية بإطلاق سراح معتقلى ما قبل أوسلو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

طالب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير كبير المفاوضين الفلسطينيين الدكتور صائب عريقات اليوم الجمعة اللجنة الرباعية الدولية بضرورة العمل على إطلاق سراح المعتقلين خاصة ،أولئك الذين اعتقلوا قبل توقيع اتفاق أوسلو عام 1993.

جاء ذلك خلال لقاءات عقدها عريقات مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة روبرت سيرى والقنصلين العامين البريطانى السير فنست فين ، والإيطالي العام لوتشيانو بيزوتي ، كل على حدة.

ودعا كبير المفاوضين الفسطينيين - في بيان صادر عقب اللقاءات - الرباعية إلى ضرورة محاسبة الحكومة الإسرائيلية على الاستمرار فى التنكر للقانون الدولي والمرجعيات المحددة لعملية السلام وبيانها الصادر فى 23 سبتمبر

الماضى.

ولفت إلى أن استمرار وتكثيف النشاطات الاستيطانية وخاصة في مدينة القدس الشرقية المحتلة وما حولها ، والجرائم التى ترتكبها مجموعة من الإرهابيين المستوطنين تحت حماية جيش الاحتلال ترتقى لجرائم حرب وتستوجب مساءلة الحكومة الإسرائيلية عليها.

وحث عريقات الدول الحاضنة لميثاق جنيف الرابع لعام 1949 على دعوة الأطراف السامية المتعاقدة للاجتماع والبحث فى كيفية تطبيق الميثاق على الأرض الفلسطينية  المحتلة بما يشمل القدس الشرقية.