رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الدابى" رئيساً لبعثة مراقبي الجامعة العربية في سوريا

عالمية

الثلاثاء, 20 ديسمبر 2011 14:49
القاهرة: "أ ش أ"

رحب مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين في ختام اجتماعه غير العادى الذي عقد اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة بتوقيع سوريا والجامعة أمس الاثنين على بروتوكول بعثة مراقبى الجامعة إلى دمشق .

وأكد المجلس في بيانه الختامي على الأهمية القصوى لالتزام الحكومة السورية بالتنفيذ الكامل لبنود البروتوكول من أجل تحقيق الهدف المتمثل فى توفير الحماية للمواطنين السوريين العزل وانجاح خطة العمل العربية فى إطار الحفاظ على أمن ووحدة

سوريا وتجنيبها التدخلات الخارجية .

ووافق مجلس الجامعة العربية على تسمية الفريق أول ركن محمد أحمد مصطفى الدابى "سودانى الجنسية" رئيس بعثة مراقبي الجامعة العربية التى ستتوجه الى دمشق قريبا.

أكد المجلس على دعمه الكامل لبعثة الجامعة ووجه الشكر الى اللجنة الوزارية العربية المعنية بالوضع فى سوريا والأمين العام للجامعة العربية د. نبيل العربي على الجهود المبذولة فى هذا

الشأن .

وبشأن فتح مكتب لجامعة الدول في ليبيا وافق مجلس الجامعة على فتح هذا المكتب وتعيين الدبلوماسى والسياسى الموريتانى الشيخ العافية ولد محمد خونة رئيسا له ،والموافقة على فتح حساب بمبلغ خمسمائة الف دولار لتغطية مصاريف فتح المكتب توزع وفقا لمساهمات الدول الاعضاء فى موازنة الامانة العامة .
وفيما يخص عقد القمة العربية المقررة في بغداد مارس المقبل ناقش المجلس هذا الأمر في ضوء تقرير قدمه الامين العام للجامعة العربية حول نتائج زيارته لبغداد مؤخرا وأكد المجلس ضرورة عقد القمة العربية في موعدها نظرا للأوضاع التي تمر بها المنطقة حاليا.

أهم الاخبار