رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جيروزليم : قفزة في سلاح الجو الإسرائيلي

عالمية

الجمعة, 21 يناير 2011 15:23
غزة – وكالات:

ذكرت صحيفة "جيروزليم بوست" الإسرائيلية أن سلاح الجو الإسرائيلي سيحقق قفزة في قدراته البعيدة المدى الشهر الجاري بوصول طائرة من طراز (بوينج 707) .

قالت الصحيفة إن سلاح الجو اشتري الطائرة قبل عدة أشهر وأنه سيتم نقلها إلى الصناعات الجوية الإسرائيلية لإدخال التغييرات والتركيبات اللازمة فيها لتحويلها إلى طائرة للإمداد بالوقود في الجو.

أشارت إلى أن سلاح الجو كان قد تسلم الطائرة الأخيرة من هذا النوع في أواخر عام 2009 علما بأن عدد طائرات الإمداد بالوقود التي

يملكها سلاح الجو محاط بجدار من السرية والكتمان .

نوهت بأن باستطاعة طائرات (بوينج 707 ) تزويد جميع المقاتلات من طراز (أف 15) و(اف 16) في سلاح الجو بالوقود في الجو وكذلك سرب طائرات النقل من طراز (هيركوليس سي 10).

وقالت الصحيفة إن القدرة على تزويد الطائرات الحربية بالوقود في الجو تعد حيوية في حال إقدام إسرائيل على توجيه ضربة عسكرية إلى المنشآت النووية الإيرانية.

وأضافت أن سلاح الجو قام خلال السنوات الأخيرة بتحسين أسطول طائرات الإمداد بالوقود في الجو التي بحوزته وينتظر حاليا اختيار سلاح الجو الأمريكي طائرة الإمداد بالوقود المستقبلية قبل أن يبتاع مزيدا من الطائرات في هذا المجال.

وذكرت الصحيفة أن الخطط المستقبلية تشمل احتمال التزود بطائرات كبيرة بدون طيار تستخدم للإمداد بالوقود في الجو، بما يقلص هامش الخطر للطيارين إلي الحد الأدني ، فضلا عن خلقهاصعوبات أكبر أمام أجهزة الرادار المعادية لرصدها كونها صغيرة نسبيا.

أضافت أنه باستطاعة هذه الطائرات بدون طيار التحليق في الجو على مدار 24 ساعة تقريبا دون الحاجة إلى التزود بالوقود في الجو أو الهبوط لاستبدال طياريها.

 

 

أهم الاخبار