رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وجورنال : بريطانيا تواجه رياح اليورو المُعاكسة

عالمية

الاثنين, 28 نوفمبر 2011 14:54
وجورنال : بريطانيا تواجه رياح اليورو المُعاكسةوزير الخزانة البريطاني جورج أوزبورن
كتب-حمزة صلاح:

كشفت صحيفة (وول ستريت جورنال) الأمريكية أن حكومة المملكة المتحدة حدَّدت يوم الثلاثاء المقبل لوضع مجموعة من البرامج الرامية إلى توجيه اقتصادها الضعيف إلى الازدهار وعبور الأزمة المالية التي تجتاح أوروبا، مؤكدةً أن بريطانيا تضع سياسات لمواجهة رياح منطقة اليورو المُعاكسة.

وأوضحت الصحيفة أن البرنامج الذي حدَّدته الحكومة البريطانية سوف يتضمن مبلغ 30 مليار جنيه استرليني (46,3 مليار دولار أمريكي) من الأموال العامة والخاصة الجديدة لاستثمارها في مجال البنية

التحتية ووضع خطة لضمان القروض للشركات الصغيرة.
وفي مُقابلة مع هيئة الاذاعة البريطانية, قال جورج أوزبورن, وزير الخزانة البريطاني, إن الحكومة تبذل ما بوسعها لتوفير 20 مليار جنيه استرليني من أجل خطة ضمان القروض ولكنها مع ذلك يمكن أن تصل إلى 40 مليار جنيه استرليني.
وفي إطار هذه الخطة، فإن البنوك ستخاطر بتمويل الشركات المتعثرة وهو ما يعني أنه
لا يُحسب دين هذه الشركات ضمن الديون المتراكمة على البلاد أما إذا تخلف البنك فإن المخاطرة بالإقراض ستقع على عاهل الحكومة.
وضمن خطة أخرى, فإن الحكومة سوف تستثمر جنبًا إلى جنب مع مستثمرين من القطاع الخاص في صندوق يهدف إلى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة الحجم, ومن المتوقع أن تعلن الحكومة عن خطة ثالثة والتي ستشتري الحكومة فيها سندات من الشركات التي تكافح من أجل الحصول على قروض.
وقال مصدر مطلع إن أوزبورن سيعلن تخصيص 30 مليار جنيه استرليني أخرى ليتم إنفاقها في مشاريع البنية التحتية مثل السكك الحديدية والطرق والمدارس والاتصالات.

أهم الاخبار