عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نيويورك تايمز: بوتين يخوض انتخابات روسيا بعد انخفاض شعبيته إلى 61%

فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين

سلطت صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية الضوء على إعلان رئيس الوزراء فلاديمير بوتين عن نيته خوض الانتخابات الرئاسية القادمة، وعزمه العودة مرة أخرى لتقلد منصبه القديم، معتبرة أن تلك الخطوة تعد بمثابة الخط الفاصل بين فترتين حاسمتين فى الحياة السياسية فى روسيا.

ولفتت الصحيفة الأمريكية إلى أن شعبية بوتين انخفضت الى 61 % خلال الشهر الجارى ، موضحة أن تلك النسبة تُعد الأدنى له خلال العقد الأخير من الزمن، رغم أنها تعد نسبة مرتفعة وفقا للمعايير العالمية.
وأشارت الصحيفة إلى أنه بدلاً من إعادة الثقة للعامة فى المنظومة السياسية فى روسيا ، أعلن كل من بوتين والرئيس ديمترى ميدفيديف اعتزامهما تبادل الأدوار فيما بينهما وهو الأمر الذي عارضه العديد من المواطنين الروس.
واعتبرت الصحيفة أنه على حزب روسيا المتحدة تقليص توقعاته بشأن الانتخابات البرلمانية المقرر انعقادها يوم الأحد القادم، حيث إنه

من المتوقع أن يخسر الحزب ثلثي نسبة التأييد الذي الذي كان يحصده منذ عام 2007.
ونقلت الصحيفة عن فيونا هيل الباحثة المتخصصة فى تأثير الرأى العام على السياسية بمعهد بروكينز الامريكى قولها " انه لا يمكن إلقاء اللوم علي بوتين استنادًا إلى اعماله السابقة ، واضافت " ان المشكلة الكبرى هي أن الناس ضاقوا ذرعًا بالرموز القديمة التى تعود الى الاضواء، ضاربة المثل بالزعماء الذين يقضون فترات طويلة فى الحكم مثل توني بلير ومارجريت تاتشر، وقد انخفض مستوى تأييدهما في النصف الأخير من العقد المنصرم .